اقتصاد

اجتماع يبحث تطوير الشراكة بين “زادنا” والنيل الأبيض

الأحداث – متابعات
بحث العضو المنتدب لشركة زادنا د.علي عسكوري مع وفد ولاية النيل الأبيض برئاسة الفريق ركن قمر الدين محمد فضل المولي والوفد المرافق له ،الشراكة الإستراتيجية التي تجمع الشركة بالولاية ومجالات تطويرها إلى آفاق أرحب.

ووصف د عسكوري العلاقة التي تربط الشركة بالولاية بأنها راسخة وقوية خاصة في مجال البنيات التحتية وأن الشركة وجدت تعاونا ممتازا من الوالي وحكومته.

وأضاف أن اللقاء الذي التأم بمباني الشركة في الخرطوم بحري ناقش تطوير الشراكة بمشروعات كبرى في الزراعة وغيرها والعمل على تنفيذ المزيد من المشروعات.
وقال إن الشركة تعمل في 13ولاية خاصة في مجالات البنيات التحتية.

واعتبر العضو المنتدب الزيارة بأنها في غاية الأهمية من واقع اهمية الولاية، من خلال ربطها لوسط السودان بغربه وشرقه، وبها العديد من المشاريع الزراعية ومصانع السكر، مرحبا بدعوة الوالي لزيارة الولاية.

من جانبه جدد الفريق ركن قمر الدين محمد فضل المولي إلتزام ولايته والمضي قدما في إنفاذ المشروعات الحالية والمستقبلية للشركة بالولاية خاصةً في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية.
وأشار إلى الإتفاق على ترتيب زيارة لوزارة الإنتاج بالولاية للوقوف على مراكز الأبحاث بالشركة.

إلى ذلك أكدت فاطمة الحاج الطيب وزيرة المالية والاقتصاد بالولاية وجود إنجازات واضحة للشركة بالولاية وأن الزيارة جاءت امتداداً للشراكة المثمرة بين الشركة والولاية التي تم توقيعها في ديسمبر الماضي، مبينة أن الولاية تعمل لتطويرها لتشمل كافة القطاعات.

ووقف الوالي والوفد المرافق له على سير العمل بمختبرات القطاع الزراعي بالشركة ممثلة في مختبر أمراض النبات والتقانة الحيوية، مختبر النبات والتربة والمياه بالإضافة إلى معمل زراعة الأنسجة النباتية، وأبدى إعجابه بتجربة الشركة في إنتاج التقاوي، ووقاية النباتات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى