اقتصاد

السودان يتسلم شحنة أدوية من اندونيسيا

الأحداث – ناهد اوشي

 

تسلمت وزارة الصحة الإتحادية، امداداً دوائياً من دولة إندونيسيا يتمثل في 238 صنفاً من الأدوية تقدر بنحو 12,44طن لعلاج الحالات الطارئة والأمراض المزمنة، بالاضافة إلى مستلزمات بنك الدم والمستهلكات الطبية .

 

وقال وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم خلال تسلمه الشحنة بمطار بورتسودان الدولي واستقباله رئيس الوفد الإندونيسي إن الإمداد الدوائي المقدم من إندونيسيا سيتم توزيعه على المرضى للاستفادة منه مباشرة ، لافتاً إلى أن الأدوية تساهم في سد النقص.

 

وعبر عن أمله في أن يتواصل التنسيق بين وزارة الصحة وإندونيسيا خلال الفترة المقبلة، خاصة مرحلة إعادة بناء الأنظمة الصحية في السودان، مشيراً الى الدور الكبير لسفارة السودان في اندونيسيا.

وأقر هيثم  بان الحاجة مازالت كبيرة.

 

من جانبه قال رئيس الوفد الإندونيسي نائب وزير المجلس الوطني الإندونيسي لإدارة الكوارث اللواء فجر سيتياوان،  أن الدعم يأتي في إطار العلاقات الاخوية بين البلدين، معرباً عن امله في أن يسهم في رفع معاناة المواطنين السودانيين و تحسن الأوضاع في السودان مثمنا التنسيق مع وزارة الصحة لإيصال الدعم الدوائي.

واشار فجر إلى أن المساعدات الإنسانية على شكل احتياجات صحية وأدوية من الحكومة  الإندونيسية إلى الشعب السوداني وتعد  شكلاً من أشكال الاهتمام والتضامن معربا عن تقديره العميق لوزارة الصحة الاتحادية السودانية  لقيامها بالتنسيق منذ البداية والتأكد من سير عملية التسليم بسلامة وضمان توزيعها على المحتاجين، واضاف قائلاً :إن الحكومة الإندونيسية تحاول الاستجابة بسرعة للحاجة المقدمة، واصفاً السودان بالدولة الصديقة على الرغم من بعد المسافة متمنيا أن يعود السودان إلى طبيعته كما كان من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى