الأخبار

تعاون بين مستشفى شرق النيل ومجموعة مستشفيات ابولو الهندية

تقرير إخباري- نوال شنان
زار فد طبي من مستشفيات أبولو بدولة الهند يضم تخصص العظام والمسالك البولية اليوم مستشفى شرق النيل بغرض التعاون، التدريب، التعليم وتبادل الخبرات.

وقال المدير العام لمستشفى شرق النيل د. عمر هاشم خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمحاضرة العلمية حول العظام والمسالك البولية التي انطلقت اليوم بقاعة المستشفى “استقبل المستشفى اليوم وفد من مستشفيات أبولو بالهند في مجال جراحة العظام تحديدا السلسلة الفقرية واورام سرطان الاطفال، أورام المسالك البولية وهي بداية للتعاون في الفترة القادمة وتطوير للمستشفى في مجال الخدمات على مستوى التعليم والتدريب والاستفادة من الخبرات إضافة لابتعاث الاستشاريين، الاختصاصيين وممرضيين في مجال الخدمات التي تسهم في تقديم خدمة افضل للمريض الذي هو محور الخدمة الطبية”.

وكشف عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال التدريب، إجراء العمليات إضافة إلى تقديم خدمة للمرضى الذين يسافرون إلى العلاج بدولة الهند عبر الإحالة من مستشفى شرق النيل .

وأضاف “تستهدف المحاضرات الإختصاصيين، النواب والكوادر الصحية بغرض التغيير والتطوير، وإضافة ابعاد جديدة لهذه التخصصات”.

واشار الى ان الوفد سيقدم عدد من المحاضرات أهمها محاضرة عن المسالك البولية، أورام المسالك البولية وهو تخصص نادر وفيه حاجة ويتحدث فيه عن أحدث التقنيات الموجودة، بجانب محاضرة عن السلسلة الفقرية والتكنولوجيا الحديثة التي دخلت في عمليات السلسلة الفقرية، كذلك محاضرة مع استشاري جراحة الأطفال واورام العظام عن التحديات والعمليات الحديثة في هذا المجال.

إلى ذلك أكد إستشاري جراحة العظام بالمستشفى د. عمر محمد الحسن ،أن للزيارة اتجاهين، للمرضى الذين يرغبون في السفر للهند في حالات معقدة مما نضمن ليهم تسهيل الإجراءات والمقابلة والمتابعة لما بعد العملية، فضلا عن تدريب الجراحين الشباب في مجال التخصصات الدقيقة خاصة في تخصص جراحة العامود الفقري، القدم والكاحل، جراحة اليد بجانب التدريب ونيل الزمالة في التخصص الدقيقة لمدة ستة شهور.

فيما لفت رئيس قسم الكلى والمسالك البولية بالمستشفى د. مجدي محمد احمد،إلى ان الزيارة لتطوير العمل في قسم المسالك البولية مع أقسام متخصصة اكثر لتقديم خدمات طبية بمستويات عالية بغرض أحداث نقلة في الخدمة المقدمة بالمستشفى في مجال التخصصات الدقيقة غير متوفرة خاصة في الجراحة الترميمية للمسالك البولية، جراحة مسالك الأطفال، جراحات الأورام وتعتبر من الجراحات المفقودة بالبلاد، لهذا كات على الاطلاع على العمل الطبي بمستشفيات ابولو وأيضا للوقوف على آخر ما توصلنا له، علاوة على الوصول إلى رؤية واضحة في شكل التعاون، التدريب، تبادل الخبرات فيما يخص المرضى الخدمة الطبية المقدمة لهم.

من جانبه قال استشاري جراحة العظام أطفال من المجموعة د. سانكر ، إن الزيارة اليوم لزيادة الوعي حول مشاكل العظام لدى الأطفال بصورة خاصة.

وأكد، أن معظم مشاكل العظام التي تواجه الأطفال تتمثل في الكسور، العيوب الخلقية في النمو، نقصان الحركة،منوها إلى الأطفال معرضين للاورام في العظام خاصة عظام الحوض والعظام الطويلة وهي الاطراف اليدين والساقين وعلاجهم يحتاج إلى فريق كامل متخصص للحصول على النتائج المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى