الأخبار

الصحة الاتحادية تؤكد وضع خطة لإصلاح النظام الصحي

الخرطوم-الأحداث نيوز
أكد وزير الصحة الاتحادية المكلف د. هيثم محمد ابراهيم، عن وضع خطة كلية شاملة لإصلاح النظام الصحي بالبلاد، ومعالجة التحديات التي تقف عائقا تجاه تنفيذ الخطة لتقوية وتطوير آداء الصندوق القومي للتأمين الصحي لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمؤمن لهم.
واشاد ابراهيم في الملتقى 45 لمديري أفرع التأمين الصحي بالولايات اليوم بمركز عبدالحميد ابراهيم بالإمدادات الطبية والذي نظمه الصندوق القومي للتأمين الصحي، بدور الصندوق القومي للتأمين الصحي في انتظام انعقاد الملتقيات بالرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد، واستمراره في تقديم الخدمات للمؤمن لهم طيلة الثلاثة سنوات السابقة وهذا يدل على وجود قوانين ولوائح ونظم وسياسات تامينية نافذة فضلا عن التنسيق المحكم في توطين الخدمات لتقليل الإحالة من الولايات إلى المركز.
و لفت،إلى استقرار الخدمة بالصندوق بالتنسيق مع وزارة الصحة، مشيرا إلى أن تحويل الخدمة إلى شراء خدمة يحتاج إلى دراسة وخطة للتنفيذ بالتنسيق مع الشركاء كافة خلال المرحلة المقبلة،منوها إلى نسبة ال2% التي يتم استقطاعها من المرتبات تخصص لتوفير التخصصات النادرة ،مضيفا اننا نحتاج إلى بعض الحلول والآليات وبيئة عمل افضل لاستمرار خدمات التامين الصحي،مقرا بالحاجة الماسة للتوافق والتنسيق لسد الثغرات التى تؤدي إلى خلافات ومعالجتها.
وكشف، عن رفض 6 ولايات تنفيذ خطاب الصحة الصادر فيما يتعلق بأسعار الخدمة الطبية،فيما استجابت بعض الولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى