الأخبار

الصحة الاتحادية تدعم النيل الأزرق بالإختصاصيين

الخرطوم- الأحداث نيوز

قطعت وزارة الصحة الاتحادية، بدعم ولاية النيل الأزرق بمزيد من الإختصاصيين في التخصصات الدقيقة على أن تلتزم حكومتها بتعيين الكوادر المساعدة.

وأكد الوزير المكلف د هيثم محمد إبراهيم، لدى لقائه بمكتبه حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي، التزام الوزارة بتأهيل المؤسسات الصحية أولها مستشفى الدمازين الرئيسي لجهة أهمية الخدمات الطبية التى يقدمها فضلاً عن تأهيل مستشفى الصداقة، بجانب توفير الأجهزة على جميع المستويات من الوحدات الصحية مرورا بالمستشفيات التخصصية ،مؤكداً مواصلة إستكمال التخصصات العامة والدقيقة مع الإستعداد لدفع حافز الإستبقاء.

وقال ابراهيم، إن وزارته ووزارة الضمان والتنمية الاجتماعية تعملان على رفع التغطية بمظلة التأمين الصحي بنسبة كبيرة لتخفيف العبء على كاهل المواطن.

إلى ذلك تعهد بادي، بتأهيل ميزات وإستراحات الأطباء وتحسين بئية العمل للعاملين بالحقل الصحي علاوة على تعيين الكوادر المساعدة والتعاون مع الوزارة في كافة القضايا الصحية، لافتا إلى جاهزية مركز عزل بالإقليم.
وكشف شار مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بلاتحادية د. عصمت مصطفى،عن خطة لتوفير عددا مقدرا من الإختصاصيين بالاقليم في إطار توطين التخصصات الدقيقة بالولايات.

واعلن المدير العام لإدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالوزارة د. الفاضل محمد محمود، الإستعداد لتمويل الخطة التشغيلية للطوارئ ومواصلة الدعم،لافتاً لإرسال فريق إتحادي للإقليم وقف على الوضع الصحي بها منوهاً لوضع خطة واضحة للطوارئ الصحية من ضمنها حصر اللاجئين والنازحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى