الأخبار

88 قتيلاً نتيجة أحداث العنف بكرينك(بيان)

الخرطوم-الاحداث نيوز
أحصت لجنة أطباء ولاية غرب دارفور ، 88 قتيلا و84 جريحا نتيجة أحداث العنف في محلية كرينك ،مؤكدة أن أغلبها جراء إصابات بأعيرة نارية وقليل منها بسبب الحروق.
ووصفت اللجنة في بيانها اليوم ، الوضع الإنساني بالكارثي .

…….
بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة أطباء ولاية غرب دارفور

بيان صحفي حول أحداث العنف في محلية كرينك

في مواصلة لسلسلة الأحداث الدامية التي تضرب الولاية والإقليم، وفي ظل حالة الفوضى و غياب الدولة، اندلعت أحداث دامية في محلية كرينك بولاية غرب دارفور، عصر السبت الموافق ٤ ديسمبر، والذي إستمر بهجوم وحشي على المدنيين في الأحياء والمعسكرات فجر الأحد الخامس من ديسمبر والذي نتج عنه عدد كبير من الضحايا بين قتيل وجريح وكذلك إحراق بعض الأحياء. خلفت هذه الأحداث موجة نزوح من الأحياء الطرفية إلى داخل المدينة في ظل وضع إنساني أقل ما يوصف بأنه كارثي.

أحصت لجنة أطباء ولاية غرب دارفور منذ بداية الأحداث عبر المؤسسات الصحية والأطقم الطبية المنتشرة في المحلية ورئاسة الولاية عدد (٨٨) قتيل و (٨٤) جريح من كل الأطراف، أغلب الإصابات والوفيات كانت نتيجة أصابات بأعيرة نارية وقليل منها بسبب الحروق.

يتلقى الجرحى الرعاية الطبية في مستشفى الجنينة التعليمي ومستشفى السلاح الطبي ومستشفى كرينك الريفي، حيث تم إجلاء أغلب الحالات التي كانت تتلقى العلاج في مستشفى كرينك إلى مستشفيات الجنينة.

الرحمة والمغفرة للشهداء وعاجل الشفاء للجرحى.

إعلام اللجنة
٨ ديسمبر ٢٠٢١م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى