(180) مليار جنيه ربط الزكاة خلال (9) أشهر

الأحداث – متابعات
أعلن اجتماع مجلس امناء الزكاة خلال دورة الانعقاد الثالثة للعام الجاري (الإثنين) ببورسودان وصول الربط المقدر للتسعة أشهر الأولى من العام إلی 180 مليار جنيه بنسبة 113% .
وأشاد وزير التنمية الاجتماعية رئيس المجلس الأعلى لأمناء الزكاة مولانا أحمد آدم بخيت بالدور المقدر الذي يلعبه ديوان الزكاة في ظل ظروف الحرب التي تمر بها البلاد منذ العام المنصرم، موضحاً أن الديوان ظل متمسكاً بأداء واجبه بفعالية.
واضاف بخيت لدى مخاطبته دورة الانعقاد الثالثة لاجتماع أمناء الزكاة بالولايات ومديري الإدارات برعاية الأمين العام لديوان الزكاة بالسودان اليوم بحضور ثلاثة من الولاة أن ديوان الزكاة نجح في الإيفاء بكافة أعماله الراتبة والطارئة بالتركيز على دعم مراكز الإيواء وجرحى العملية والمرضى.
في سياق متصل قال  ممثل الأمين العام لديوان الزكاة الأمين علي علوة إن الجبايات خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي  بلغت 113 بالمائة كان القدح المعلى فيها لزكاة الزروع،  مشيرا إلى أن الجباية تمت بالتركيز على 7 ولايات فقط في وقت خرجت فيه الولايات الاخرى من التحصيل بشكل كلي أو جزئي بسبب الحرب.
وكشف علوة عن دعم المجهود الحربي من مصرف في سبيل الله بنسبة 50%، مشيرا إلى ان ديوان الزكاة عمل على  دعم 1630 مركز إيواء مختلف خلال الفترة الماضية بمبلغ 3.6 مليارات جنيه بجانب 2.1 مليار جنيه لدعم العلاج بالداخل والخارج إضافة إلى دعم 36 الف مستفيد من بطاقات التأمين الصحي، متوقعا من جانبه وصول الصرف على التامين الصحي بحلول العام المقبل إلى 28 مليار جنيه.
وأوضح أن الديوان عمل مؤخرا على دعم برنامج العودة الطوعية للمواطنين للمناطق التي أصبحت آمنة، مشيرا إلى تحرك أكثر من 30  قافلة مؤخرا من ولاية القضارف.
من ناحية أخرى قال علوة إن  الأمانة العامة لديوان الزكاة وقع عليها الاختيار من قبل التجمع الافريقي لتمثيل المؤسسات ذات البعد الإجتماعي بالقارة في مؤتمر بالعاصمة المصرية القاهرة في مقبل الايام.
Exit mobile version