الأخبار

138 قتيلاً و106جرحى في أحداث العنف بغرب دارفور (بيان)

الخرطوم- الأحداث نيوز

كشفت لجنة أطباء ولاية غرب دارفور، عن 25 قتيلا و4 جرحى حتى صباح اليوم الخميس عقب تجدد أحداث العنف في محلية جبل مون أمس ،فضلا عن 8 قتلى و6 جرحى قرب قرية تنجكي بمحلية سربا مما أسهم في رفع الضحايا في محليات كرينك..جبل مون وسربا إلى 138 قتيلا و106 جريحا.
وقالت اللجنة في بيانها مساء اليوم، إن كثير من الجرحى يموتون لصعوبة إيصالهم للمرافق الصحية
……

بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة أطباء ولاية غرب دارفور

بيان صحفي

حول أحداث العنف الجارية في ولاية غرب دارفور

تجددت أحداث العنف الدموية في محلية جبل مون أقصى شمال الولاية صباح أمس الأربعاء الموافق ٨ ديسمبر ٢٠٢١م، مخلفة حصيلة جديدة من القتلى والجرحى، وخسائر في الممتلكات وإحراق للقرى. حيث أحصت اللجنة حتى صباح اليوم (٢٥) قتيلاً و(٤) جرحى نتيجة هذه الأحداث. فضلاً عن مقتل( ٨) أشخاص وإصابة (٦) آخرين قرب قرية تنجكي بمحلية سربا المجاورة لمحلية جبل مون. وبهذا يرتفع عدد الضحايا الذين وثقت لهم لجنة أطباء ولاية غرب دارفور في محليات كرينك، جبل مون وسربا منذ السابع عشر من نوفمبر إلى(١٣٨) قتيلاً و(١٠٦) جرحى. جدير بالذكر أن كثير من الجرحى يموتون بسبب صعوبة إيصالهم إلى المرافق الطبية في الوقت المناسب وكذلك إفتقار المستشفيات الريفية إلى الإمكانيات اللازمة لإنقاذهم وهذا ما يفسر تجاوز عدد الوفيات عدد الجرحى.

تضاف هذه المآسي إلى المجازر التي تجتاح الإقليم وبصورة خاصة ولاية غرب دارفور في ظل غياب أي مؤشر لرغبة الحكومة في حماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم و العجز التام عن اتخاذ أي خطوة لفرض هيبة الدولة، إذ تركت الدولة ملايين المدنيين يواجهون مصيرهم المجهول، يدفنون العشرات من اقربائهم، بعضهم في مقابر جماعية ثم ينتظرون حصيلة الغد من الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى