مجلس المهن الطبية والصحية يطلب إشراكه في صنع السياسات والقوانين والمعايير

الخرطوم-الأحداث نيوز

طلبت رئيسة المجلس القومي للمهن الطبية والصحية د. مروة حسن،من وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم إشراك المجلس في صنع جميع السياسات والمعايير والقوانين واللوائح الصحية القومية لجهة مسؤوليته المهنية عن نسبة كبيرة من الموارد الصحية البشرية بالسودان، فضلا عن تمثيل للمجلس التخصصي للبصريات على نطاق المستوى الإتحادي و المجلس الإستشاري للعيون والمركز القومي لطب وجراحة العيون والمجلس القومي للأدوية والسموم.
وكشفت حسن خلال اللقاء مع ابراهيم بمكتبه اليوم ،ان المجلس يضم 28 تخصصا و 270 الف كادر مسجل،وأضافت العدد الأكبر منهم تمريض ومختبرات.
فيما اكد إبراهيم، متانة العلاقة مع المجالس المتخصصة،معلنا تنفيذ التوصيات التي تساهم في تطوير المهن الطيبة والصحية،قاطعا بعزمه العمل معه في جميع القضايا المشتركة، ووجه باضافة المجلس التخصصي للبصريات في المجالس الإستشارية بالوزارة مع وجود ممثل لهم بالإدارة العامة للطب العلاجي ، وتعهد بالسعي لحل كل القضايا بالتنسيق مع المجلس.
وتعهد،بتفعيل دور اختصاصي البصريات في المؤسسات الإتحادية.
وكشف عضو المجلس التخصصي للبصريات د. سامي ساتي،أن الهدف من الإحتفال باليوم العالمي للبصر لفت النظر لاهمية المهنة بجانب التعريف بالجهود الكبيرة التي تتم في مجال صحة العيون في السودان، مشيرا إلى أن فعاليات الإحتفال في الفترة 18-23 مارس الجاري، وتشمل مؤتمرات وورش علمية متخصصة بمركز السودان للعيون ، تقديم خدمات البصريات مجانا بمنافذ الخدمة في القطاع العام والخاص ، مع تفعيل الدور الإعلامي،فضلا عن خاص بإجراءات الممارسين من اختصاصي وتقني البصريات بالمجلس القومي للمهن الطبية والصحية، لافتا الى إن نسبة البصريات في طب العيون 75 % مما يوضح اهميتها .

Exit mobile version