مبادرة لتكوين مجلس للتنسيق بين حكومة ولاية الجزيرة وجامعات الوسط

مدني- الأحداث نيوز
أقرت جامعتا الجزيرة والقرآن الكريم وتأصيل العلوم، إطلاق مبادرة لإحياء مجلس التنسيق بين جامعة الجزيرة وحكومة الولاية لتعزيز التكامل الممتد بين الجامعة والحكومة ،فيما التحقت به لاحقاً جامعة القرآن الكريم

ودعا مدير الجامعة بروفيسور صلاح الدين العربي خلال استقباله بمكتبه اليوم مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بروفيسور أبكر عبدالبنات آدم ،لتوسيع نطاق المجلس ليضم تجمع جامعات الوسط التي تضم إلى جانبيهما سنار، بخت الرضا، البطانة، والمناقل.
وشدد، على توقيع مذكرة تفاهم تنفيذية بين الجامعتين تشمل كافة المجالات، وابتدار أنشطة اجتماعية مصوبة لأعيان المجتمع، مبدياً استعداد الجامعة لتقديم حزم تدريبية متكاملة لأساتذة جامعة القرآن الكريم ، والتشبيك بين الكليات النظيرة.

وكشف ،عن إصدار توجيهات ٍ لعميد شؤون الطلاب بالجامعة لوضع تقويم للمناشط الطلابية بما يساعد في تعزيز انتماء الطالب وارتباطه بمؤسسته،وأمن على وضع برنامج مشترك لطلاب الجامعتين، منوهاً إلى أهمية وجود مبادرات مجتمعية لحل مشاكل الولاية وتوجيه الأكاديميات لخدمة المجتمع.
من جانبه نوه آدم، إلى العمل بتناغم في الجانب الأكاديمي لإحداث نقلة داخلية وخارجية، بجانب التشاور حول أوضاع جامعات الوسط لتقديم خدمة مجتمعية متميزة.

Exit mobile version