بوليسيك يثق في قدرة بوكيتينو على تغيير عقلية المنتخب الأميركي

الأحداث – وكالات
قال لاعب وسط المنتخب الأميركي، كريستيان بوليسيك، إن ماوريسيو بوكيتينو، المدرب الجديد لمنتخب أميركا لكرة القدم، يمكنه منح الفريق الوطني الروح القتالية، وذلك بعد التعادل 1-1 مع نيوزيلندا ودياً، الثلاثاء.
وتقدّم بوليسيك للولايات المتحدة، لكن بن واين سجّل هدف التعادل لنيوزيلندا في وقت متأخر من المباراة التي أقيمت في سينسيناتي. وقال جناح ميلان الإيطالي إنه يأمل في أن يتمكن بوكيتينو من غرس العقلية الشرسة والقادرة على المخاطرة التي يحتاج إليها الفريق للتنافس على أعلى مستوى.
وسيتولى المدرب الأرجنتيني، الذي انفصل عن تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في مايو (أيار) الماضي بعد موسم واحد في المنصب، زمام الأمور في الولايات المتحدة قبل كأس العالم 2026 التي ستستضيفها البلاد مع المكسيك وكندا.
وظل المنتخب الأميركي دون مدرب دائم منذ الخروج المهين من كأس كوبا أميركا على أرضه في يوليو (تموز) الماضي، وهو ما أدّى إلى إقالة جريج بيرهالتر، بعد ولايته الثانية مدرباً رئيسياً.
وأبلغ بوليسيك الصحافيين في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء: «حان وقت قلب الصفحة. علينا بالتأكيد تحسين مستوانا. نشعر بأن مستوانا منخفض الآن، لكنني أعرف أن الأوقات الجيدة آتية. نتمنّى أن يجلب بوكيتينو ثقافة الاستعداد للقتال والرغبة في المخاطرة والفوز».
وأضاف: «هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى التغيير، العقلية وثقافة المجموعة. أعتقد أننا نمتلك الجودة، ولكنني أعلم أن هذا هو أول شيء سيرغب في تغييره».
وقال بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان وتوتنهام هوتسبير السابق، إن قرار الانتقال للولايات المتحدة لم يكن من أجل كرة القدم فقط بل للاستمتاع بفترة الإعداد لاستضافة كأس العالم، وهي فرصة لا يستطيع تفويتها.
وتلعب الولايات المتحدة مباراتها المقبلة أمام بنما ودياً يوم 12 أكتوبر (تشرين الأول)، ثم تواجه المكسيك بعدها بثلاثة أيام.
Exit mobile version