أخبار رئيسيةالأخبار

“المشتركة”: تحرير “أبو قمرة” انتصار استراتيجي 

الأحداث – متابعات

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المشتركة متوكل علي وكيل أن القوات المشتركة تمكنت، السبت، من تحرير منطقة “أبو قمرة” بولاية شمال دارفور، في عملية عسكرية نُفذت بالتنسيق المحكم مع القوات المسلحة والمقاومة الشعبية.

وأضاف وكيل، في تصريح لموقع “المحقق” الإخباري، أن القوات المشتركة والمسلحة والمقاومة الشعبية حققت “انتصاراً عظيماً” في المنطقة، مؤكداً تكبيد مليشيا الدعم السريع المتمردة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

وأوضح وكيل أن “أبو قمرة” تُعد منطقة استراتيجية تتبع إدارياً لمحلية كرنوي بولاية شمال دارفور، وتكتسب أهميتها البالغة من موقعها الجغرافي الذي يربط بين مدن ومحليات الإقليم، فضلاً عن كونها محطة إمداد ولوجستية رئيسية، مما جعلها مسرحاً لمعارك حاسمة.

ولفت إلى أن المنطقة تمثل بوابة استراتيجية للتحكم في خطوط الإمداد والتقدم الميداني نحو مدينة الفاشر، مبيناً أن أهميتها العسكرية تنبع من كونها حلقة وصل رئيسية على المحور الشمالي الغربي المؤدي إلى المدينة، التي تشكل مركزاً يربط الإقليم بالحدود الغربية للسودان.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الأهمية اللوجستية للمنطقة تتجلى في إتاحة السيطرة الكاملة على طرق الإمدادات القادمة من الحدود الغربية ومناطق شمال دارفور وتأمينها، بحسب الموقف الميداني.

وتابع وكيل أن “أبو قمرة” تمثل كذلك نقطة انطلاق وتمركز متقدمة في التكتيكات العسكرية، إذ توفر غطاءً جغرافياً ملائماً للتحركات الميدانية والعمليات الاستخباراتية، بما يعزز السيطرة الكاملة على المداخل المؤدية إلى مدينة الفاشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى