اجتماع طارئ لبحث توفير الأدوية

الخرطوم- الأحداث نيوز
التأم اليوم إجتماع طارئ لبحث قضية توفير الدواء بين وزارات الصحة، المالية ،التجارة ، ممثل محافظ بنك السودان ومدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية ،الأمين العام للأدوية والسموم ،مستوردي ومصنعي الأدوية ،مدير الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية ،مدير الإدارة العامة للصيدلة بالصحة الاتحادية.
واكد وزير الصحة الإتحادية المكلف د.هيثم محمد إبراهيم خلال الاجتماع ، على وجوب إزالة كل العقبات التى تواجه الصناعة الوطنية والمستوردين ، بجانب إيجاد الحلول الجذرية لقضية الدواء بخطط ومقترحات مبنية على الطرق العلمية لتوفير الدواء حسب الحاجه والأولويات.
والتزم ابراهيم ،بتكثيف مجهودات وزارته لتقييم اداء النظام الصحي وقياس الوفرة الدوائية والقدرة على تحمل تكاليف الدواء علي جميع مستويات المرافق الصحية ومنافذ الادوية في كافة الولايات، لافتا إلى أهمية التنسيق مع مستوردي الادوية وجذب المستثمرين في المجال لتحسين الوضع الدوائي بالبلاد.
واعلنت ممثلة وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي نجاة محمد الحسن، بتنفيذ الإتفاقيات التي تمت بين وزراتها والصحة بجانب إلتزامها بإستمرار بدعم المحفظة الدوائية فضلا عن تأكيدها بسداد ديون الإمدادات الطبية.

Exit mobile version