“أفريكا إنتلجنس”: السعودية وافقت على ضم مصر والإمارات إلى مفاوضات جدة

الأحداث – وكالات

 

قالت صحيفة أفريكا إنتلجنس إنه من المقرر استئناف مفاوضات الجيش والدعم السريع بقيادة الرياض وواشنطن في جدة قريباً

 

وكشفت الصحيفة عن موافقة المملكة العربية السعودية، التي ستستضيف هذه الجولة الجديدة، على ضم مصر والإمارات العربية المتحدة إلى طاولة المفاوضات إلى جانب الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية “إيغاد”

 

وقالت أفريكا إنتلجنس “يعول المفاوضون على الوجود المصري للمساعدة في الحصول على ضمانات من القوات المسلحة السودانية بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان”.

 

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تعتمد الجولة الرسمية القادمة على نتائج المحادثات السرية التي نظمتها الإمارات ومصر في المنامة في يناير الماضي بحضور ممثلين أمريكيين وسعوديين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحيفة “نعتقد أن أفضل منبر للمفاوضات الرسمية هي أن تستضيف المملكة العربية السعودية مفاوضات شاملة في جدة.. ونعتقد أن منبر جدة ستستفيد من الدروس والتقدم المحرز من خلال المبادرات الأخرى، وأن هذا هو الوقت المناسب لتعزيز وتسريع المفاوضات لإنهاء هذه الحرب”.

 

وأضافت الصحيفة أن الأرض تتغير بالنسبة للمتحدثين باسم القضية السودانية: في حين أن الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي في القرن الأفريقي، أنيت ويبر، تؤيد ضم قوى الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية، التي تتكون من قادة المتمردين السابقين منذ بداية الحرب.

Exit mobile version