الأخبار

ولاية الخرطوم: انخفاض إصابات وحالات الوفاة بكورونا

الخرطوم-الأحداث نيوز
أكد التقرير الوبائي لوزارة الصحة بولاية الخرطوم عن جائحة كورونا، انخفاض الإصابات وحالات الوفاة في الاسبوع الـ(50) حيث بلغت (386) إصابة مقارنة بـ(564) إصابة في الأسبوع (49).
وقال الوالي المكلف الطيب الشيخ في إجتماع اللجنة العلي، رغم الانخفاض فإن الضرورة تتطلب الالتزام الكامل بالاحترازات الطبية وموجهات الصحة العالمية ،ونوه إلى أن لجنته ستواصل إتصالاتها مع الحكومة الاتحادية ومسئول الخدمات بمجلس السيادة د. عبد الباقي عبد القادر الزبير لتوفير كمية من أمصال التطعيم حتى لتتمكن الولاية من تغطية النسبة المستهدفة بالتطعيم،ووجهت اللجنة بتدشين حملة توعية إعلامية واسعة لتبصير المواطنين بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والاقبال على التطعيم.
وكشف مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة د. صلاح الدين حسن أن إنخفاض الإصابات أدى إلى خلو 46 سرير بمراكز العزل من المرضى وذلك بفضل المجهودات الكبيرة التي تمت خلال الفترة الماضية في إطار استراتيجية الوزارة للتحكم في الوضع الوبائي .
وفي ما يلي التطعيم اوضح أنه تم الوصول الآن إلى أكثر من مليون شخص يمثلون 8% فقط من العدد المستهدف.
وابرز التحديات التي تواجه مراكز العزل ، زيادة الطاقة الاستيعابية، وتوفير عربات الإسعاف، ومخزون من الأوكسجين ومعدات الحماية للكوادر العاملة وتوفير احتياجاتهم واحتياجات المرضى وغيرها من احتياجات الخطة التى رُفعت للحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى