الأحداث – متابعات
وصل إلى العاصمة الروسية موسكو، الاثنين، السفير معاوية عثمان خالد وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي مترئساً وفد السودان المشارك في أعمال لجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين.
ستنعقد جلسة مباحثات رسمية بين البلدين برئاسة الوكيل من الجانب السوداني، بحضور سفير السودان لدى روسيا، وجورجي يوسينكو نائب وزير الخارجية رئيس الجانب الروسي، بحضور السفير الروسي لدى السودان.
ويتضمن برنامج الوكيل عددا من اللقاءات حيث سيلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ونائب وزير الخارجية المسؤول عن المنظمات الدولية، ومدير عام التعاون الدولي بوزارة الموارد الطبيعية التي تترأس الجانب الروسي في اللجنة الوزارية المشتركة.
ومن المتوقع أن تسهم الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون والتنسيق في المحافل الدولية والوقوف على تنفيذ بروتوكول التعاون للجنة الحكومية المشتركة بين البلدين.