أخبار رئيسيةالأخبار

والي الخرطوم: عقبات كبيرة تواجه استقرار الخدمات

الأحداث – متابعات

التقى والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، الإثنين، بمجموعات من شباب إعلان مبادئ ثورة ديسمبر والعاملين في المجال الطوعي بأمدرمان الكبرى (كرري، أمبدة، وأمدرمان).

وأفسح الاجتماع المجال واسعاً للاستماع للشباب ورؤاهم حول تحسين الخدمات وتطوير الأداء لصالح المواطن والاتفاق على طريقة إدارة الملف الإنساني، مؤكدين أنهم آليات مساعدة لحكومة الولاية خاصة رعاية ودعم دور الإيواء ورؤيتهم حول لجان تسيير الخدمات.

وأكد الوالي أن أبواب الولاية مشرعة للتعاطي مع أي مبادرات فنحن شركاء في الوطن، مؤكداً أن حكومة الولاية تمد يدها للشباب الذين نذروا أنفسهم لخدمة المواطنين

لافتاً لأهمية هذا اللقاء التفاكري الذي يهدف إلى  إشراك الراغبين في العمل العام وتجاوز أي خلافات والتجرد من أي إنتماءات والاتجاه بكلياتنا للحفاظ على السودان.

وأمن اللقاء على أهمية تقنين المبادرات وتنسيق عملها مع جهات الاختصاص بعد أن توسعت دائرة العمل والتعاطي مع متغيرات الحرب. وأضاف الوالي “توحيد الجهود الداعمة وجمع المبادرات بما يعود بالفائدة للمواطن الذي يعاني من ويلات الحرب”

وقدم شرحاً عن أوضاع الخدمات، وقال إن هناك عقبات كبيرة تواجه استقرارها بسبب خروج بعض محطات المياه والكهرباء عن الخدمة بعد تدميرها من المليشيا، مطالباً بتقديم مبادرات لتبني تأهيل المرافق العلاجية واستقطاب الدعم من الداخل والخارج للأسر ومراكز الإيواء.

وتم الاتفاق على مبدأ التعاون المشترك في المرحلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى