ملكة جمال النوبة في حديث ساخن: همشوني وهم يناقشون قضية التهميش في الفيلم

ملكة جمال النوبة في حديث ساخن:

 

“وداعاً جولياً” بنى نجاحه على صوري في شخصية إيمان

 

اختاروني لدور جوليا ولم يعتذروا لي

 

همشوني وهم يناقشون قضية التهميش في الفيلم

 

الأحداث – ماجدة حسن

 

كشفت ملكة جبال النوبة نتالينا يعقوب النقاب لأول مرة عن كواليس استبعادها عن دور (جوليا) في فيلم وداعاً جوليا بعد أن تم اختيارها لأداء الدور، وأفصحت عن استخدام صورها للترويج عن الفليم، وقالت “إنه الوقت المناسب لأقول إنهم بنو نجاح الفيلم على حسابي”.

 

سرقة نجاح

شنت ناتاليا يعقوب مقدمة البرامج بقناة سودانية 24 والحاصلة على لقب ملكة جمال جبال النوبة، هجوماً عنيفاً على فريق عمل “وداعاً جوليا”، وقالت من خلال مقابلة تلفزيونية على قناة بشائر النيل فإن منتجي فيلم وداعاً جولياً تواصلوا معها منذ البداية لتكون الشخصية المحورية في الفيلم، وأضافت “وبناء على هذا التواصل تم استخدام صورها في فيلم (إيمان) للترويج بها عن بداية فيلم وداعاً جوليا”.

وقالت إنهم روجوا بصورها لشخصية إيمان لأنها شخصية معروفة أرادوا أن يكسبوا عبرها جمهوراً ودعماً، وأردفت “اسوأ حاجة الإنسان يصنع نجاحه على حساب الآخرين”، وقالت ناتاليا من خلال المقابلة إنها لأول مرة تتحدث عن هذا الأمر لكنها كذلك لم تخف غضبها من ما جرى معها ولم تتلق اعتذاراً أو توضيحاً حتى الآن، وتابعت “تفاجأت عندما علمت أنه تم تنفيذ الفيلم لأنهم كانو متواصلين معي.. أخبروني أني الشخصية الرئيسية في الفليم في 2020، بدون مقدمات سمعت بالتيم الجديد للفيلم ولم أجد منهم تصحيح أو اعتذار أو أي شئ حتى الآن”.

 

رفض التهميش

 

وعن ردة فعلها وقتها، قالت “لم يكن لدي شئ أفعله لكن تأكدت أن هناك أناس ممكن إسمك يبقى ليهم نجاح إذا كنت أنا أو آخرين”، وأضافت “أنا ما سكت لكن أقول هناك  وقت مناسب لأي شئ والآن جاء الوقت المناسب لاقول إنه تم استخدام صوري في فيلم إيمان للترويج لوداعاً جوليا واستخدامهم لشخصية معروفة عشان يصلوا للناس هو خصم عليهم”، وأردفت “هم اختاروني لأكون جوليا لأنهم قالوا أنا أمثلها”، وأرفقت ناتاليا حديثها بمراسلات تمت بينهم، وقالت “هم ماكانوا في السودان وتم التنسيق حتى حضورهم  لإكمال القصة”، وزادت “ما حا أقول اتصدمت لأن الحياة عبارة عن مدرسة للأسف ما لقيت منهم أي توضيح أو اعتذار مع أن الفيلم يناقش قضايا التهميش وهم همشوني كنتالينا”.

 

رقص وغناء

ولدت ناتاليا يعقوب في 21 مايو 1992 في أم درمان، وتنتمي عائلتها إلى منطقة أم ضربة بجنوب كردفان، وهي الإبنة الـ11 ضمن 14 شخصاً هم أفراد هذه العائلة، ويعني إسمها (عيد الميلاد) وتكنّيها قبيلتها النوباوية بـ(كني).

لمع نجم ناتاليا يعقوب منذ سنوات تعليمها الأولى في مدارس كمبوني، حيث شاركت بالغناء والرقص والتصوير في المسابقات المدرسية، وألفت أغاني بالإنجليزية في الثانوية، كما نشطت اجتماعياً لدى دخولها جامعة الأحفاد، لنيل شهادة الماجستير حين شكلت فريق (كرة سلة) نسائي، ثم نالت شهرة في عموم السودان والخارج بعد اشتراكها في (المهرجان الثقافي لتراث جبال النوبة)، وحصلت على لقب «ملكة جمال جبال النوبة» لعامين متتالين هما 2014، 2015، معلنة من على منصة الفوز اعتزازها باستخدام الزي النوباوي ولونها الأسود، وعدم لجوئها إلى كريمات تفتيح البشرة.

 

بعيداً عن السياسة

اعتبرت ناتاليا حصولها على لقب «ملكة الجمال» مجرد مدخل للدفاع عن قضايا وهموم مجتمعها، ونساء جبال النوبة ضد التهميش، وانخراطها في نشاطات واسعة لتحقيق هذا الهدف، وقد تم تعيين ناتاليا، في مكتب رئيس الوزراء السابق عبدالله حمدوك، لمتابعة الجانب الإعلامي.

يذكر أن ناتاليا لا علاقة لها بالسياسة فقط تمثل الوجدان النوباوي بوجه عام، وتعبر عن المزاج العام النوباوي، بغض النظر عن السياسة.

Exit mobile version