اقتصاد

مدير الإنتاج بسنار يدشن نظام «إيصالي» للسداد والتحصيل الإلكتروني

الأحداث – متابعات
دشن مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار، المهندس نورالدين داؤود موسى، نظام «إيصالي» للسداد والتحصيل الإلكتروني بالوزارة، وذلك ضمن برنامج وزارة المالية الرامي إلى التحول الرقمي وتطوير نظم إدارة الإيرادات الحكومية وتعزيز الشفافية وإحكام الرقابة على المال العام.

وثمن نورالدين جهود وزارة المالية في ترقية وزيادة وضبط الإيرادات والحفاظ على المال العام، مؤكداً أن وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية ستكون داعمة للبرنامج، موجهاً بتطبيق النظام والعمل به في جميع المعاملات ذات الصلة.

من جانبه، أكد ممثل مدير الجهاز المركزي للتحصيل الموحد بولاية سنار أن النظام يأتي تنفيذاً لتوجيهات وقرارات الدولة الملزمة لجميع الولايات السودانية بتطبيق منظومة التحصيل والسداد الإلكتروني، مشيراً إلى أن الولاية شرعت في المرحلة الأولى من التطبيق باستهداف الوزارات والمؤسسات الحكومية بعد اكتمال الترتيبات الفنية والتقنية اللازمة.

وأوضح أن نظام «إيصالي» يتمتع بدرجة عالية من الأمان باعتباره ثمرة شراكة بين شركة «إيصالي» وبنك السودان المركزي، مبيناً أنه يتيح توريد الإيرادات الحكومية مباشرة إلى الحساب الموحد عبر البنوك والتطبيقات المصرفية المختلفة، بما يعزز ولاية وزارة المالية على المال العام ويقوي الرقابة المالية على الإيرادات.

وأضاف أن النظام يمثل أداة فاعلة للحد من هدر المال العام وإغلاق منافذ التسرب المالي، داعياً الوزارات والمحليات إلى التعامل الجاد مع المنظومة الجديدة والاستفادة من مزاياها في رفع كفاءة التحصيل وإحكام إدارة الموارد المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى