اقتصاد

مخاوف من فاقد إيرادي يبلغ 31 مليون جنيه يومياً بمواقع التعدين

 

الخرطوم: الاحداث نيوز

قال بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشركة السودانية للموارد المعدنية، ان إدارة حسابات الإنتاج المعنية بالتحصيل وتشغيل ومتابعة نظام التحصيل الإلكتروني تلقت يوم الأربعاء الماضي بلاغآ من مكتب الشركة بولاية نهر النيل يفيد بتوقف أجهزة التحصيل الإلكتروني الخلوي التي تعمل في مواقع الإنتاج واسواق التعدين بالولاية. وفي نفس اليوم توالت البلاغات تباعآ من مكاتب الشركة في الولايات الأخرى عن هذا التوقف.
وبحسب البيان تواصلت إدارة الشركة على وجه السرعة مع شركة زين للإتصالات مشغل الشبكة لتلك الأجهزة ومركز النيل للمعلومات لمعرفة أسباب ذلك العُطل، وتباينت المعلومات عن سبب التوقف وتمت إفادتنا بأنهم يعملون علي حل المشكلة بيد أن خروج أجهزة التحصيل الإلكتروني الخلوي عن الخدمة تواصل طوال يومي الأربعاء والخميس وتم إخطار الجهات العليا في الدولة بنهاية يوم الخميس.
وفي يوم الجمعة من الساعة الواحدة ظهرآ بدأت أجهزة التحصيل الإلكتروني الخلوي بالعودة إلي العمل وإكتملت عودة الأجهزة في كل الولايات بحلول الساعة الثانية والنصف ظهراً.
واكدت الشركة حرصها التام على إستقرار وإستمرار عملية التحصيل من قطاع التعدين لتعظيم إيردات الدولة كما اكدت إلتزامها بنظام التحصيل الإلكتروني في مكاتبها أو مواقع الإنتاج وأسواق التعدين التقليدي التي ينتشر فيها أكثر من 135 متحصل بأجهزتهم وإن أي توقف للنظام سيؤثر سلبآ على تحصيل إيرادات الدولة.
وقدرت الشركة فاقد الإيرادات اليومي في حال توقف أجهزة التحصيل الإلكتروني الخلوي يصل ألي واحد وثلاثون مليون جنيه في اليوم.
واكدت الشركة العمل على تلافي مثل هذه الإعطال في المستقبل ودفع مستوى التنسيق مع الجهات ذات الصلة لرفع جودة نظام التحصيل الإلكتروني وضمان إستدامة العمل فيه درءآ للأضرار الناتجة عن التوقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى