الأخباررياضة

لجنة المسابقات تقترح موعد انطلاق الممتاز والتكميلية

الخرطوم – الأحداث نيوز
أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم في اجتماعها اليوم الأربعاء موعد انطلاق النسخة 27 للدوري الممتاز وكذلك التسجيلات التكميلية..

اقترحت لجنة المسابقات برئاسة – طارق عطا صالح – ان تلعب المنافسة بنظام الدوري الموّحد والمُجمّع في الخرطوم كخيار أول ، فيما تنطلق المنافسة في الفترة من 1/ يناير – 31/ مارس 2022م ، لتستمر المنافسة دون التقيُّد بمشاركة المنتخب الوطني الأول في نهائيات أمم افريقيا بالكاميرن خلال يناير من العام 2022م..

كما اقترح أن تكون الانتقالات التكميلية في الفترة من 1 – 10 / أبريل 2022م ، و فترة الإعداد للدورة الثانية من 11- 30/ أبريل 2022م ، وتلعب الدورة الثانية في الفترة من 1/ مايو – 15 يوليو 2022م ..

هذا وقد برز مقترح آخر أن تبدأ المنافسة بعد انتهاء مشاركة المنتخب في نهائيات أمم إفريقيا في الكاميرون ، و يضعف من هذا المقترح ضيق الفترة الزمنية..

هذا يتخلل المقترحات مشاركة الهلال والمريخ في دوري المجموعات بالفترة من 11 / فبراير – 1 / أبريل 2022م وفيه تبرز موانع كثيرة متعلقة بالزمن ؛ تحول دون تطبيق المقترح الثاني ، بينما يحسب للمقترح الأول إتاحته الفرصة لفريقي القمة أن تلعب من ٧ إلى ٨ أسابيع تخلهما فورمة التنافس قبل إنطلاق دوري المجموعات في الحادي عشر من فبراير ٢٠٢٢م ، و القرار لمجلس الإدارة الذي يعتمد لائحة المنافسة.. والتي من أبرز سماتها :
أ – الاستعانة بنظام التسجيلات و الانتقالات في الاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF ، للحد من شكاوى التسجيلات و شكا، وذلك باصدار كشف بأسماء اللاعبين المؤهلين للمشاركة مع كل نادي قبل فترة كافية من بداية المنافسة وعرضه للطعون ان وجدت ، وبعدها تصدر المسابقات الكشف نهائي للاعبين و يتم التقيُّد به ، و لايجوز الطعن فيه إلا في حالة التزوير..

ب – الاستعانة بنظام المسابقات في الاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF، وذلك فيما يتعلق بالبطاقات الملونة، ويتم إبلاغ النادي بها قبل كل مباراة عبر نظام يُعلِن أسماء اللاعبين المخالفين من خلال الانذارات أو الطرد ، أو العقوبات التأديبيةو، الصادرة من اللجان العدلية ..
ج – عدم التقيُّد أو إلزام الأندية بإشراك اللاعبين السنيين في المباريات ، ويترك ذلك لتقدير الأجهزة الفنية بالأندية المعنية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى