الأخبار

صغيرون تؤكد الحرص على تفعيل آليات التعاون مع كوريا الجنوبية

الخرطوم – الأحداث نيوز
أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفسور انتصار صغيرون،ضرورة تفعيل آليات التعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية، خاصة في المجالات التعليمية والبحثية.
ولفتت صغيرون خلال استقبالها بمكتبها برئاسة الوزارة سفير جمهورية كوريا بالسودان،إلى العلاقات القائمة والتطورات الايجابية التي شهدتها البلاد بعد ثورة ديسمبر المجيدة مع المجتمع الدولي فتحت له الباب واسعاً للتفاعل الايجابي مع محيطه الاقليمي والدولي، داعية الاهتمام بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي للاستفادة من الخبرات الكورية لاسيما في المجالات التكنولوجية والفنية، ووضع برنامج عمل يتمثل في إعداد مسودة لمذكرة تفاهم بين الجانبين، والاستعانة بالخبرة الكورية في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على البلاد والعالم.
وأتفق الجانبان، على برنامج عمل يتمثل في وضع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين العلمي والبحثي وتبادل الزيارات وزيادة فرص التدريب وبناء القدرات خاصة في مجال البحوث التطبيقية، فضلاً عن تشجيع تنظيم البحوث المشتركة في مجالات التعليم التقني والصحة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وضرورة عقد اتفاقيات أكاديمية وشراكات بين الجامعات السودانية ونظيراتها بكوريا.
وأعلن السفير الكوري ،حرص بلاده على تطوير علاقاته مع السودان و المزيد من التعاون البناء بما يخدم المجالات ذات الاهتمام المشترك في إطار العلاقات المتميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى