اقتصاد

سياسات جديدة لمشروع الجزيرة لإحداث التغيير

 

الخرطوم – رحاب عبدالله

اعلن رئيس مجلس ادارة مشروع الجزيرة د. صديق عبد الهادي عن وضع برنامج وسياسات واضحة للمشروع لأول مرة في تاريخ المشروع ، يُعلن عنها قريبا ،بما يحدث تغيير في المشروع ،
ونبه لضرورة التغيير في مفهوم الادارة بأن تصبح إدارات قيادية تواكب متطلبات العالم ،وقال خلال الاحتفال بيوم القطن العالمي، طيلة الثلاثون عاما حدث انهيار كامل للمشروع بسبب نوعية الادارة ما عده يتطلب تحمل الادارة الجديدة المسئولية وفقا لروية واضحة.وزاد “محتاجين اعادة النظر لانه حدث انهيار للمشروع”.
مضيفا ان القطن المحصول الوحيد الذي حظي باهتمام كبير على مستوى الإنتاج والمعرفه والبحث معتبرا القطن الابن الشرعي والمدلل لمشروع الجزيرة.
واعلن عن عودة الادارة في تمويل زراعة القطن بالمشروع، واطلق تطمينات بعودة زراعة القطن في مشروع الجزيرة بقوة، بيد انه أقر بالبطء واردف” راجعين لكن بمهلة”، وبرر ذلك لجهة الظروف الاستثنائية التي تتطلب التمهل والدراية والنظرة في ماذا تريد وكيف يتحقق، داعيا لاستمرار علاقة المشروع بالقطاع الخاص وقال إن السودان لم ينهار الا باستهداف الطبقه الوسطى وافراغ الاقتصاد من الطبقه الوسطى مؤكدا بأن مشروع الجزيره كان يمد الطبقه الوسطى ونسعى لاعاده هذا الدور للمشروع.
ودعا للخروج من التقليدية في العمل وتغيير العقلية .
واستحسن الاختلاف الذي طرأ على القطاع الخاص وقال انه اصبح لايعتمد على الحس الوطني فقط بل انه اصبح لديه المعرفة واصبح يقوده اشخاص اكفاء يتمتعون بالمعرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى