“رتينة” تكشف إيرادات الحفل الخيري لمازن حامد لدعم متضرري الحرب

الأحداث – ماجدة حسن

قال عمر عشاري مدير منتدى رتينة، المشرف على الحفل الخيري لدعم المطابخ المركزية بالخرطوم الذي أحياه الفنان مازن حامد إن إيراد الحفل بلغ أكثر من (30) ألف دولار أمريكي تذهب جميعها لدعم المطابخ المركزية في السودان. وقدم عشاري تقريراً مالياً مفصلاً عن الحفل، وأضاف” إرساء لمبدأ الشفافية في العمل العام، واحتراماً للجميع ننشر إليكم تقرير حفل مازن حامد الذي أقامته رتينة لصالح المطابخ المركزية عبر منظمة حاضرين”.

وأردف “بلغ إيراد الحفل أكثر من 30 ألف دولار تذهب جميعها لدعم المطابخ المركزية في السودان”.

وزاد “الإيراد المباشر للحفل 3 آلاف دولار و ٨٨ دولار، رغم ارتفاع نفقات إقامته.. كما أن السمعة الطيبة التي تتمتع بها حاضرين والتفاف الناس حولها جعل حملتها الإسفيرية لصالح تذاكر الحفل تمكننا من جمع  12 ألف دولار هي التذاكر المدفوعة من أشخاص لم يحضروا الحفل أو تزامنت تبرعاتهم المباشرة “لحسابات حاضرين” حول العالم مع حملة الحفل وبذلك تكون التذاكر المشتراة دون الحضور أكثر لدرجة الضعف مقارنة بمن حضروا.. كما قدمت سابا (تجمع الأطباء السودانيين بأمريكا) التزامها بنحو 15 ألف دولار وبذلك تكون قد ضاعفت إيراد الحفل لخمس مرات”.

وتابع “كما قامت رتينة عبر تواصلها الممتد مع بعض أصدقائها بطرح تذاكر تداعى لها عدد من الناس”، وقال “إن هذه المبادرة مجرد تجربة للدعم والالتفاف، ولفت النظر لقضايا أهلنا المعقدة والمحزنة في السودان، إن أي مبلغ مهما بلغت قيمته قادر على خلق فرق وسد فرقة، إن بعض المبالغ التي أرسلها المتبرعون لحساب حاضرين متبوعة ما يشبه الأسف على قلة قيمتها تظهر أن الشعب السوداني رغم كل التحديات التي يجابهها شعب كريم ولا يتأخر بعض الناس فيه عن مد يد المساعدة على ما في حياة الجميع من احتياج ومسؤوليات. كما أن لفت النظر للقضايا الإنسانية في السودان يجب أن يكون مسؤولية الجميع ومحل اهتمامهم وأن تتضافر كل الجهود من أجل تقليل المعاناة هناك في الخرطوم والولايات المختلفة”.

 

Exit mobile version