الأخبار

تعليق مسار الشرق

الخرطوم – الأحداث نيوز

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، رئيس اللجنة العليا لحل أزمة الشرق، الفريق أول محمد حمدان دقلو، تعليق مسار شرق السودان في مفاوضات السلام، إلى حين توافق مكوناته.

وقال دقلو في تصريحات صحفية الخميس “إن أطراف السلام والحكومة إلى جانب الوساطة، توصلت إلى تعليق مسار الشرق، وتشكيل لجنة من الطرفين للنظر في قضايا “القلد”، إلى جانب الاتفاق مع رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء، على تكوين لجنة لجبر الضرر” ، مشيراً إلى تشكيل لجنة فرعية من اللجنة العليا للعمل كمسهلين بين الأطراف، مؤكداً حيادية أعضائها.

وبشّر دقلو أهل شرق السودان باقتراب حل قضاياهم كافة، وقال إننا سنطوي في الأيام المقبلة صفحة الشرق، مؤكداً أن اللجنة العليا جادة لطي الأزمة، مشيراً إلى أن أطراف الشرق كافة اتفقت دون عصبية على حل المشكلة، وأفاد بإزاحة التنازع والجفوة بين أهل الشرق وأن الأطراف هدفها حل المشكلة.
ونوه الى أن أهل الشرق سيجتمعون الأيام المقبلة على طاولة واحدة لحل قضاياهم السياسية والاجتماعية.

وأكد أن الشرق مهم لأهله وكل السودانيين ويتعدى ذلك إلى دول أخرى تعتمد كلياً على موانئ شرق السودان، مشيرا إلى أن اللجنة العليا لحل أزمة الشرق ستباشر أعمالها فوراً، وأن اللجان الفرعية ستنطلق منذ الآن لبدء المشاورات بين الأطراف لحل مشكلة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى