ثقافة وفنون

تجمع العاملين بالإذاعة والتلفزيون يتحفظ على تعيين شيلا مديراً لقطاع التلفزيون

الأحداث – متابعات

أعلن تجمع العاملين بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تحفظهم على قرار تعيين عمار شيلا مديرا لقطاع التلفزيون، في وقت امتدح قرار رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالإبقاء على إبراهيم البزعي مديراً للهيئة لأنه يعبر عن موروثاتها ويمثل جيلاً من العمالقة الذين يتواصل عطاءهم في كل المحكات الصعبة.

وعزا تجمع العاملين بالهيئة في بيان، الإثنين، تحفظه على تعيين شيلا مديراً لقطاع التلفزيون بأن المذكور تقل درجته الوظيفية كثيراً عن قيادات لها سبقها المعرفي والخبرة التراكمية ما يخلق غبناً ويورث ظلماً.

وأشار إلى أن القرار يحدث ربكة إدارية بحسبان أن قانون الهيئة التأسيسي لا ينص على وجود مسمى مدير القطاع في ظل وجود إدارات عامة تدير الأمر على مستوى الإذاعة والتلفزيون.

وقال البيان إن القرار لم يستصحب التجارب السابقة التي تم فيها تقسيم الإذاعة والتلفزيون لقطاعين حيث اتسمت تلك المرحلة بكثرة الصراعات والتشاكس الذي أقعد عمل التلفزيون في مرحلة من مراحل حكم النظام السابق، وتعد تلك التجربة من اسوأ نماذج تطبيق نظام القطاعات، ما يستوجب تقيمها ودراستها قبل العودة إليها.

وتابع” لكل ما سبق ومع تقديرنا لشخص الأستاذ عمار شيلا وحسن نية من أصدروا قرار تعيينه، لكننا نطالب الحكومة مراجعة القرار بما يحقق المصلحة العامة ويحفظ خصوصية الهيئة ومصالح العاملين فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى