الأخبار

انطلاق كورس الإقامة الريفية لطلاب الدفعة (38) بطب الجزيرة

مدني- الأحداث نيوز
بدأ طلاب الدفعة (38) بكلية الطب جامعة الجزيرة اليوم؛ تنفيذ البرنامج العملي لكورس الإقامة الريفية، عبر توزيعهم على (20) مستشفى ريفي بمحليات الولاية.

وبينت منسقة الكورس د. رحاب إمام ، أن الإقامة الريفية تعتبر من أهم مقررات كلية الطب المُنفذة عبر أساتذة قسم طب الأسرة والمجتمع، ويُعولُ عليه في تنفيذ ما يعادل ربع مقررات الكلية.

وأضافت: يهدف هذا المقرر لتدريب الطلاب في المناطق الريفية تحقيقاً لجزء أصيل من رؤية الكلية في توجهها نحو المجتمع، وربط طالب الطب بمختلف المجتمعات مما يضمن مستوى عالياً من المهارات، والتعرف على مختلف أنواع المشاكل الريفية بمستوياتها المختلفة من مشاكل مرض وصحة ومجتمع .

ونوهت، إلى أن تنفيذه، يتطلب مستوى عالياً من المشاركة بين كلية الطب، ووزارة الصحة بالولاية كشريكٍ أصيل في العملية التعليمية في الجامعة.

كان حرم الكلية شهد صباح اليوم تجمعاً كبيراً لطلاب السنة الأخيرة في الكلية استعداداً للتوجه إلى مختلف المناطق الريفية بالولاية لخدمة المجتمع وحل مشاكله.

وأبدى الطلاب حسب ما ورد بحساب الجامعة على الفيس، سعادتهم بتأدية واجب ورسالة الطب الموجه نحو المجتمع الذي يأتي على رأس الاهتمامات ولا يقتصر على الانكفاء على الجوانب الأكاديمية وهي الرسالة التي يتشربها الطلاب منذ لحظة دخولهم الكلية كنهجٍ سارت عليه أجيال من الأساتذة والأطباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى