اقتصاد

الموارد المعدنية تؤكد حرصها على الاستغلال الأمثل للموارد

الأحداث – رحاب عبدالله

أكد مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية محمد طاهر عمر، حرصه على الاستغلال الأمثل لموارد البلاد المعدنية بما يحقق التنمية والخدمات للمجتمعات المستضيفة للصناعات والأنشطة التعدينية ودعم الإيرادات العامة للدولة.

وشدد خلال لقائه بممثلي نظارة الميرفاب بمنطقة بربر بولاية نهر النيل، الإثنين، على ضرورة التنسيق بين المجتمع المحلي والجهات ذات الصلة لتحقيق أقصى استفادة من نصيب المجتمعات المحلية من بند المسؤولية المجتمعية.

وقدم محمد طاهر تنويرات إضافية للوفد حول أنصبة المحلية من أموال المسؤولية الاجتماعية وإدارتها وفقاً لقرار وزير المالية رقم “90”، مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم الفني  للمجتمع المحلي للنهوض بقطاع التعدين وتقديم الخدمات للمواطنين.

من جهته كشف وكيل ناظر قبيلة الميرفاب عبدالرحمن الطيب عن عزمهم تشكيل لجان متخصصة في مجالات الصحة والتعليم والزراعة لتنفيذ مشاريع استراتيجية من أموال المسؤولية المجتمعية، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش الانتشار العشوائي لنشاط الخلاطات وآثاره الكبيرة على البيئة وصحة المواطنين، بالإضافة إلى تأثير استخدام الخلاطات على إنتاج شركات مخلفات التعدين وانخفاض الإيرادات وحصص المجتمع المحلي، وأكد دعمه للشركة السودانية للموارد المعدنية حتى تضطلع بدورها في المراقبة والإشراف على قطاع التعدين بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى