الأخبار

الصحة الاتحادية: معدل انتشار كورونا يتجه (للجهة الخطرة)

الخرطوم- الأحداث نيوز
أقر وكيل وزارة الصحة الاتحادية د هيثم محمد ابراهيم، بإرتفاع معدلات الإصابة بكورونا والبالغة 3% ممايعني أن معدل الإنتشار يتجه”للجهة الخطرة” لافتاً الإتجاه لإلزامية التطعيم وربط معاملات الحكومة به.

وأكد ابراهيم خلال مخاطبته اليوم ورشة تبادل المعلومات بشأن مستجدات مخاطر الكورونا تحت شعار “التطعيم حماية ليك وللحوليك” بفندق السلام روتانا، أنهم يبذلون جل جهدهم من أجل مواجهة الجائحة موضحا أن جميع اللقاحات المتوفرة في البلاد آمنة وفعالة وتعمل بنفس القدر للوقاية من الإصابة.

ونوه، إلى الحاجة لسن بعض القوانين لمجابهة كورونا، مؤكدا جاهزيتهم التعاون مع كل الشركاء.

ولفت وكيل وزارة الثقافة والإعلام د. نصرالدين خالد ،إلى دور الإعلام الكبير في المساهمة في كل ما يخص المجتمع، معلنا أن أبواب الوزارة مفتوحة لكل الشركاء للتعاون في مجابهة الجائحة كاشفاً أنهم بصد تفعيل مذكرة التفاهم مع الصحة للعمل والمساهمة في دحر المرض.

وقالت ممثل وزارة التربية والتعليم فائزة حسن ، هنالك خطة لتوفير إحصاءات للمعلمين لانهم يعملوا في قطاع عريض جدا، متمنية تواصل التعاون مع الصحة لتوسيع قاعدة التحصين.

وصف ممثل منظمة الصحة العالمية د.نعمة عابد، نسبة التغطية التطعيم في السودان بالضعيفة البالغة 3٪ بالنسبة المحددة 20% من السكان حتى نهاية هذا العام،وأضاف الكورونا أكبر من إمكانيات الوزارة ويجب على الدولة أن تتخذ قرارات على أعلى مستوى لمواجهة المرض.
وطالبت ممثل منظمة اليونيسف د.هبة علي، بأستخدام الميديا بالطريقة الصحيحة وعدم نشر الشائعات، معلنة دعم المنظمة للصحة ومواصلة الشراكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى