الأخبار

السودان يتسلم الشحنة الأولى من الأدوية الأساسية

الخرطوم – الأحداث نيوز
استلمت وزارة الصحة الإتحادية اليوم الدفعة الأولى من الجسر الجوي الذي يحتوي على كمية من الأدوية الأساسية (أدوية الملاريا، المضادات الحيوية، وعدد من مستلزمات الحماية الشخصية) مقدمة بدعم من منظمة الصحة العالمية وتكفلت حكومة الإمارات العربية المتحدة بنقل الجسر الجوي والمعينات وتقدر إجمالي الكمية حوالي بـ(300) طن.

ومن المقرر،أن تصل الشحنات المتبقية يومي الأربعاء والخميس القادمين وتقدر الشحنة التي تم استلامها اليوم بـ(90) طن.
وقالت وكيلة الوزارة د. يسرى محمد عثمان –خلال تصريح صحفي بمطار الخرطوم – إن الكمية تعد دعم حقيقي للبلاد والنظام الصحي خاصة في الوضع الصحي الراهن، ويمثل دعم لأقسام الطوارئ بالمستشفيات والمراكز الصحية.
وتقدمت ، لمنظمة الصحة العالمية لدعمها المتواصل للسودان، والشكر موصول لحكومة الإمارات التي تكفلت بنقل هذه الكميات للبلاد، وأشارت إلى أن الجسر الجوي يستمر حتى الخميس القادم.

ونوهت ممثلة منظمة الصحة العالمية دكتورة انيتا هينزل مان ،إلى وصول أول ثلاث رحلات شحن جوي والتي تعتبر جسراً للتواصل بين دبي والسودان،وأضافت ستتضمن الرحلات القادمة أكثر من 280 طناً مترياً من الأدوية والمواد الطبية الأساسية، الملاريا ،وأدوية للأطفال الذين يعانون من العواقب الناجمة عن سوء التغذية الحاد، ومعدات الحماية الذاتية للشركاء بالقطاعين العام والخاص لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية من كوفيد -19 وتبلغ القيمة الإجمالية للإمدادات أكثر من مليوني دولار أمريكي وسيتم توزيع الإمدادات على الشركاء الصحيين.
ولفتت، إلى أن الجسر الجوي أصبح بفضل دعم دبي المستمر في جعل هذه الرحلات وبفضل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بجعل طائرته الملكية متاحة لمنظمة الصحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى