الأخبار

اتفاق سياسي يعيد حمدوك لمنصبه

الخرطوم – الأحداث نيوز

وقع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك اتفاقا سياسيا يتضمن إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ويعيد حمدوك لمنصبه رئيسًا للوزراء في البلاد.
وبدأت منذ قليل، مراسم توقيع الاتفاق السياسى بالقصر الرئاسى فى الخرطوم، بحضور الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السودانى، وعبد الله حمدوك رئيس الوزراء.

وينص الاتفاق السياسي بين حمدوك والبرهان على أن يكون المجلس السيادي مشرفاً على الفترة الانتقالية بالاضافة الى العمل على إنشاء جيش سوداني موحد.
ويتضمن الاتفاق السياسي السوداني بين حمدوك والبرهان على أن “اتفاق جوبا للسلام” سيجري تنفيذه على ان تكون الوثيقة الدستورية هي المرجعية الأساسية لاستكمال الفترة الانتقالية.
وقال عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السودانى، أن بلاده قادرة على العودة إلى المسار الصحيح، مشددا على مصلحة السودان تبقى أولوية.

وأضاف خلال كلمته فى مراسم توقيع الاتفاق السياسى فى القصر الرئاسى بالخرطوم: “كلما وصلنا إلى نقطة اللاعودة فى السودان نستطيع أن نسترجع بلدنا.. والتوقيع على الاتفاق يعالج كل قضايا المرحلة الانتقالية”.
وتابع حمدوك: “سنحافظ على مكتسبات العامين الماضيين سياسيا واقتصاديا.. وسنعمل على بناء نظام ديمقراطي راسخ وتوحيد كافة القوى السياسية فى السودان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى