(إنسان).. فيلم يرى النور

الاحداث – ماجدة
قال نقيب الدراميين السودانيين، الرشيد أحمد عيسى، إن فيلم “إنسان”، الذي كان يحمل في البداية اسم “الماء الأسود”، هو من إخراج المخرج السوداني إبراهيم شداد، ويُعد أحد أفلام ثلاثية البقعة إلى جانب الفيلمين اللذين أخرجهما سليمان محمد إبراهيم وعبدالرحمن نجدي.
وأضاف أن أفلام الثلاثية ظلت لسنوات حبيسة استوديوهات في لندن، بعد إرسالها من قبل المؤسسة المختصة لاستكمال مراحلها الفنية، إلا أن لجنة التصفية امتنعت عن سداد مبلغ بسيط من الجنيهات الإسترلينية كان كفيلاً بإتمام إجراءات تخليصها.
وأوضح عيسى أن المخرج إبراهيم شداد تمكن لاحقًا من استكمال إجراءات استعادة الجزء الخاص بفيلمه، بعد أن غيّر اسمه من “الماء الأسود” إلى “إنسان”، وهو الفيلم الذي أصبح متاحًا للمشاهدة الآن.

Exit mobile version