الأخبار

وزير الصحة المكلف يؤكد مجانية العمليات القيصرية الطارئة

الخرطوم- الأحداث نيوز
أكد وزير الصحة الاتحادية المكلف د. هيثم محمد ابراهيم ، مجانية العمليات القيصرية الطارئة، مؤكداً أهية مشروع العلاج المجاني للحالات الطارئة والاسعاف لافتا إلى ضرورة وصوله للمستفيدين في وقته، مشددا على ضرورة توفير أدوية الكلي و الأورام و الأطفال دون سن الخامسة وتوزيعها للمراكز والمستشفيات بالكميات المطلوبة.

وشدد ابراهيم في إجتماع بمكتبه ظهر اليوم لمناقشة مشاكل الوفرة الدوائية لأدوية ومستهلكات العلاج المجاني من حيث الكميات والأصناف، بتسهيل الإجراءات اللازمة لترحيل وتوزيع الأدوية لضمان وصولها للولايات قبل نفاذ الكميات الموجودة بمخازنها ، مطالبا بتوزيع وترحيل أدوية ومستهلكات العلاج المجاني من المركز إلى الولايات ومن الأمداد الولائي للمحليات.

ولإحكام الضبط و الرقابة أكد إبراهيم، على توزيع المطبوعات من روشتات الخاصة بالأدوية والمستهلكات المجانية في صيدليات العلاج المجاني ودفاتر الاستهلاك في المراكز الصحية والمستشفيات.

إلى ذلك طالبت مدير إدارة العلاج المجاني بالوزترة د.فاطمة الزهراء اسماعيل، بالإلتزام بالضوابط الموجودة بجانب توحيد النظام في جميع الولايات لتسهيل عملية الشحن والتوزيع فضلاً عن التنسيق مع الجهات ذات الصلة بالعلاج المجاني.

واتفق الجميع، الالتزام بمعالجة الفجوات، والعمل على تسهيل الإجراءات من أجل مصلحة المواطن السوداني، علاوة على تأكيدهم على توفير الروشتات الخاصة بالعلاج المجاني ودفاتر الاستهلاك بالمراكز والمستشفيات.

وكان الاجتماع بحضور مديري (الصندوق القومي للإمدادات الطبية ، الإدارة العامة للصيدلة ومدير إدارة الطب العلاجي، إدارة شؤون الولايات ،ومدير إدارة التوزيع والمبيعات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى