اقتصاد

وزير الزراعة: نعول على دور أكبر للايفاد في دعم المزارعين

الأحداث – متابعات
اكد وزير الزراعة والغابات الإتحادي المكلف د.أبوبكر عمر،  أن السودان يعول على دور أكبر للصندوق الدولي للتنمية الزراعية( ايفاد) في دعم صغار المزارعين ، سيما في ظل الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الدعم السريع في مناطق الانتاج من تدمير للبنية التحتية للانتاج وسبل كسب العيش وسرقة المخزون الاستراتيجي وحرق المحاصيل الرئيسية وتهجير المنتجين قسرا من مناطق الزراعة.
وأشاد الوزير بالدور الحيوي الذي يقوم به الصندوق في الاستجابة الفورية لدعم إحتياجات صغار المزارعين والسكان الريفيين.
 جاء ذلك خلال إجتماعه برئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية  الفريو لاريو، (الجمعة) بمقر الصندوق بروما، على هامش مشاركته في إجتماعات الدورة (52)  للجنة الامن الغذائي .
 كما تناول الوزير المشروعات التي ينفذها الصندوق حاليا بالتعاون مع حكومة السودان، مشددًا على الحاجة إلى مواصلة الدعم وزيادته من قبل الصندوق.
وناشد الوزير رئيس الصندوق باهمية تقديم الدعم الفني والتقني وبناء القدرات، خاصة في مجال سلاسل القيمة.
في السياق أشاد السفير سيد الطيب، بالجهود الكبيرة التي ظل يقدمها الصندوق للسودان خلال الفترة السابقة ، وقدم  الدعوة للافريو لزيارة السودان في أقرب وقت ممكن ،مشيراً في ذات الوقت للزيارة الحالية التي تقوم بها سيندي ماكين، المديرة التنفيذية لبرنامج الاغذية العالمي إلى السودان، مما يمثل رسالة تضامنية للوقوف مع السودان في ظل هذه  الظروف.
 من جانبه أكد رئيس  الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التزام الصندوق بمواصلة العمل مع السودان لتقديم الدعم الضروري لصغار المزارعين ، والنظر في تحويل مشروعات و برامج الصندوق التي تساعد على استقرار المزارعين وتحسين ظروفهم. وأشار إلى أن الصندوق سيواصل جهوده في تقديم الحلول المبتكرة التي تضمن حياة كريمة للمزارعين في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان، واعدا بتلبية الزيارة في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى