الأخبار

والي كسلا يوجه بالإسراع في تركيب محطة الأكسجين بالمستشفى التعليمي

الخرطوم-الأحداث نيوز
وجه والي كسلا المكلف خوجلي حمد عبد الله، بتسريع خطى تركيب محطة الأوكسجين بمستشفى كسلا التعليمي لإهميتها في توفير الأوكسجين لمختلف المستشفيات بالولاية.
.واطلع خلال زيارته التفقدية إلى وزارة الصحة وعقد إجتماع مشترك ضم وزير المالية المكلف وممثل منظمة بلان سودان العالمية بحضور وزير الصحة المكلف د.علي ادم ومفوض العون الانساني وبعض الإدارات المتخصصة بالوزارة، على مجمل الأوضاع الصحية بالولاية إلى جانب الخطوات والترتيبات التي تمت في إطار توفير إحتياجات المحطة تمهيدا لتشغيلها والتي سيبدأ التركيب فيها إعتبارا من الإثنين المقبل.

ووقف، خلال الإجتماع على موقف تنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل التي شملت كافة أقسام المستشفى التعليمي بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية عدا قسمي الحوادث والنفسية لمزيد من الترتيبات والتي سيتم افتتاحها الاثنين المقبل والتي من بينها قسمي العناية المكثفة والعملية .

واستمع الوالي إلى تنوير شامل من وزير الصحة حول التحديات التي تواجه تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بالمستشفيات عبر منفذ التأمين الصحي ،فضلا عن جهود الوزارة لإعادة الخدمة بمستشفى كسلا للتوليدوبعض المرافق الصحية وتوفير الإمداد الدوائي لإستقرار تقديم الخدمة بالمستشفيات، ونوه الوزير إلى مطلوبات مباشرة العمل بمستشفى الأطفال والمجمع الجراحي بالقلعة الطبية عبر تذليل العقبات.

واعلن الوالي، عن إلتزام حكومته بسداد بعض المطلوبات المادية لصالح التأمين الصحي بمستشفى كسلا للتوليد والإمداد الدوائي والقيام بالتدخلات اللازمة التي تضمن إستقرار الوضع الصحي وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين في مختلف المرافق الصحية بصورة مستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى