الأخبار

منظمة أطباء بلا حدود تعلق العمليات الجراحية في بمستشفى بشائر

الخرطوم – الأحداث نيوز

علقت منظمة أطباء بلا حدود أنشطتها الجراحية المنقذة للحياة في مستشفى بشائر التعليمي في جنوب الخرطوم بالسودان، بما في ذلك جراحة الحوادث والعمليات القيصرية، بعد أن تسببت السلطات في عدم توفير إمدادات جراحية ومنع تسليمها من ودمدني بوسط السودان لأكثر من شهرين.

 

وستقوم المنظمة،بسحب فريقها الجراحي مؤقتًا على الأقل، ولكنها مستمرة في دعم رعاية الأمهات والطوارئ والمرضى الخارجيين في المستشفى

فضلا عن تقديم ودعم الرعاية الطبية في ثلاث مستشفيات رئيسية أخرى في الخرطوم وأم درمان في الوقت الحالي، ولكن الإمدادات في بعض هذه المستشفيات تنفد أيضاً. ومن المرجح أن تنفد الإمدادات الجراحية في المستشفى التركي بجنوب الخرطوم، والذي تأثر أيضًا بالانسداد، في غضون أسبوعين.

 

وقال شازير مجيد، جراح منظمة أطباء بلا حدود الذي يقدم التوجيه لفريق المستشفى: “إنه لأمر مدمر أن نضطر إلى التوقف عن دعم الرعاية الجراحية المنقذة للحياة في مستشفى بشائر”. “.منذ منتصف مايو/أيار، استقبلت غرفة الطوارئ في المستشفى ما يقرب من 5,000 مريض وأجرى الفريق الجراحي التابع لمنظمة أطباء بلا حدود أكثر من 3,000 عملية جراحية. الاحتياجات ضخمة، إن منع الأدوية والمواد اللازمة لإجراء العمليات الجراحية يحرم الناس من الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها بشدة.

بدأت منظمة أطباء بلا حدود العمل جنبًا إلى جنب مع موظفي وزارة الصحة والمتطوعين في مستشفى بشاير التعليمي في منتصف شهر مايو، منذ 8 سبتمبر، رفضت السلطات السماح لمنظمة أطباء بلا حدود بإحضار إمدادات جراحية جديدة من مستودعاتها في ود مدني بولاية الجزيرة السودانية، إلى المستشفيات في جنوب الخرطوم.

وقال ميشيل هوفمان، منسق العمليات: “بعد أسابيع من المناقشات، في الأول من أكتوبر، أُبلغنا أن السلطات في ود مدني لن تسمح بعد الآن بنقل أي إمدادات جراحية، بما في ذلك العمليات القيصرية، إلى المستشفيات في جنوب الخرطوم”. “على الرغم من التواصل المتكرر مع السلطات الصحية منذ ذلك الحين، إلا أن هذه الإمدادات الحيوية لا تزال محظورة والمخزون في المستشفى استنفد الآن. ليس أمامنا خيار سوى تعليق دعمنا للأنشطة الجراحية في بشائر التعليمي وسحب فريقنا الجراحي مؤقتًا. لا يمكننا أن نطلب من فرقنا الطبية البقاء عندما لا يكون بمقدورها تقديم الرعاية المنقذة للحياة كما هو ملزم طبيًا بذلك.

وتواصل منظمة أطباء بلا حدود مناقشة هذه القضية الملحة مع جميع السلطات المعنية من أجل تمكين إيصال الإمدادات. منظمة أطباء بلا حدود مستعدة لاستئناف أنشطتها الجراحية عند استعادة خطوط الإمداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى