اقتصاد

مركز الملك سلمان يدعم نازحي سنار بكسلا

الاحداث – ناهد أوشي
أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة دعم المتأثرين بالحرب من خلال توفير 107 ألف جوال من الدقيق للنازحين بولاية كسلا عبر دفعات متوالية، فيما تم توزيع 20 ألف جوال للموظفين والعمال كدفعة أولى و 17 ألف جوال دفعه ثانية.
وأشاد والي كسلا اللواء الصادق الأزرق بدعم مركز الملك سلمان المتواصل، وأبدى تقديره للوقفة القوية لمجتمع كسلا مع النازحين.
وقال خلال تسليم 20 ألف جوال دقيق للمحليات لتوزيعها على المتأثرين بالحرب القادمين من سنار بفضل التكاتف فإن الولاية تمكنت من استقبال عدد كبير من النازحين، وأكد أن مفوضية العون الإنساني محل اهتمام لديهم من واقع الأدوار التي تؤديها.
من جانبه كشف وزير المالية بولاية كسلا موسى أوشيك عن أن إجمالي ماتبرع به مركز الملك سلمان للإغاثة من الدقيق يبلغ 107 ألف جوال، موضحاً أن الدفعة الأولى كانت 20 ألف جوال للموظفين والعمال، والدفعة الثانية 17 ألف جوال، وقال إن الكمية التي تمّ تسليمها، السبت، للمسؤولين بالمحليات المخصصة للمتأثرين بالحرب من سنار تبلغ 20 ألف جوال، معلناً عن كمية متبقية ستصل في الفترة القادمة، مبدياً تقديره لمركز الملك سلمان.
وأشار مفوض العون الإنساني بولاية كسلا إدريس واراب إلى أن الدعم للنازحين المتأثرين بالحرب في سنار اتخذ عدد من الأشكال منها المطابخ المركزية، وقال إن عدد مواقع النازحين في الولاية تبلغ
357 موقعاً، ودعا النازحين إلى الاندماج في المجتمع والعمل على توفير كسب العيش، مشيداً بمجتمع كسلا الذي أكد على أنه ظل سباق إلى عمل الخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى