الأخبار

مديرة جامعة الخرطوم: جهود لرفع تصنيف الجامعة على المستوى العالمي وأناشد بفك الإضراب

الخرطوم- الأحداث نيوز
كشفت مديرة جامعة الخرطوم بروفسور فدوى عبد الرحمن عل طه ، عن جهود لرفع تصنيف الجامعة على المستوى العالمي ، وقالت إن إدارة الجامعة في مجال تأهيل البنى التحتية من معامل وقاعات لم تحدث الاختراق المطلوب في هذا الجانب لكنها تعمل على ذلك.
وشددت طه عند إستضافتها في إذاعة الجامعة 93،3 اف أم اليوم السبت،على ضرورة اهتمام الحكومة بالتعليم العالي والبحث العلمي، وأن تأخذ قضية الهيكل الراتبي مأخذ الجد. وجددت مناشدتها للهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم بفك الإضراب رغم إيمانها القاطع بقضيتهم مراعاةً للطلاب خاصة طلاب السنة الرابعة والخامسة. وأبانت أن الإدارة تدرس الطرق التي يمكن أن تساهم بها في تحسين وضع الأستاذ الجامعي .
وقطعت طه،بأن إضراب الأساتذة المفتوح منذ 26 ديسمبر من العام الماضي بسبب قضية الهيكل الراتبي، فاقم الوضع. وأن الجامعة بدأت الدراسة من 2 يناير المنصرم، وأشادت بالعمداء والعميدات لتمكنهم من إجراء الامتحانات في ظروف وصفتها العصيبة بسبب الإضراب،وأضافت لكن إحجام معظم الأساتذة عن تصحيح كراسات الأجوبة يظل هاجساً ومشكلة حقيقية.
وقالت طه، إن نسب استقالة الطلاب من الجامعة ليست مخيفة، “ولكن نخشى أن يتفاقم الوضع”.

ولفتت، إلى المعيقات التي واجهت المشروعات الاستمارية التي ابتدرتها الجامعة ومن أهمها المدينة الطبية التي عطلت وزارة المالية إجراءات تشييدها
ونوهت إلى جهود إدارة الجامعة في حصولها على تمويل قدره مليوني دولار لتشييد مركز علوم وأبحاث النبات بكلية العلوم، بجانب تأهيل المطبعة وقرب اكتمال تشييد المستشفى البيطري الذي يعود وضع حجر أساسه إلى أكثر من (35) عام، بجانب تشجيع الأساتذة عبر جوائز النشر العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى