اقتصاد

مبادرة لتحقيق الأمن الغذائي بالسودان

الأحداث – ناهد أوشي

طرحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية مبادرة تستهدف دعم القطاع الزراعي في السودان وتعزيز القدرة على تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة.

وأعلن وزير الزراعة أبوبكر البشرى التزامه بتسهيل كافة العقبات التي تقف أمام المنظمة العربية للتنمية الزراعية لمواصلة سلسلة البرامج التدريبية لكوادر الزراعيين بالبحر الأحمر، وقال إن كادر وزارة الزراعة يحتاج لمزيد من التدريب والتأهيل في جميع قطاعاته.

وثمن خلال زيارته المكتب التنسيقي الذي استحدثته المنظمة في بورتسودان جهود المنظمة في بناء القدرات والكوادر الزراعية  السودانية حيث نفذت في ظل الظروف الراهنة عدد أربعة دورات تدريبية أسهمت إسهاماً واضحاً في رفع المستوى المعرفي لكوادر الوزارة خلال العام 2023م بمدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة.

فيما أشار ممثل المدير العام للمنظمة لمبادرة المنظمة لدعم القطاع الزراعي في السودان في ظل الظروف الراهنة، وقال تأتي هذه المبادرة في وقت حساس للسودان الذي يعاني من تحديات متعددة مثل الحرب والنزاعات الداخلية، التغيرات المناخية، والنقص في الموارد الزراعية فيما تسعى المنظمة العربية للتنمية الزراعية من خلال هذه المبادرة إلى دعم القطاع الزراعي في جمهورية السودان وتعزيز قدرته على تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة.

مشيداً بتعاون وزارة الزراعة الدائم مع قيادة المنظمة خلال الفترة الصعبة التي مرت بها بسبب الظروف التي تعيشها دولة مقر المنظمة، لاسيما سعيه الدؤوب حتى تمكنت المنظمة لإيجاد مكتب لتنسيق أعمالها  بمدينة بورتسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى