الأخبار

لجنة أساتذة الجامعات السودانية: المالية غير معترفة بتمويل الهيكل الراتبي(بيان)

الخرطوم- الأحداث نيوز
أعلنت لجنة اساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)، مواصلة الإضراب الشامل والمفتوح في أعقاب عدم اعتراف وزارة المالية بتمزيل الهيكل الراتبي الخاص بالأستاذ الجامعي وإنما فقط دعم تقدمه لوزارة التعليم العالي ولايعنيها وجود هيكل خاص او داخل الخدمة المدنية.

…….
بــــيـــــــان رقــــم (19)
يا غضبان في وجه الباطل
ويا مستهجن كل الحاصل
ويا ممكون مع عقاب الشعب الفاضل.
زملاء المهنة الأجلاء وشركاء النضال القابضون على جمر القضية نحييكم تحية العزة والصمود.
الأساتذة الأعزاء:
في إطار سعي لجنتكم الحثيث لتطبيق الهيكل الراتبي الذي نص به قرار رئيس مجلس الوزراء بالرقم (566) لعام (2021م) وتضمينه في ميزانية (2022)، وبعد أن تمت إجازة الموازنة بصورة أولية ورفعها لمجلس السيادة للإجازة النهائية، تفاجأنا بعد لقاء السيد وكيل وزارة التعليم العالي عقب اللقاء الذي جمع السيد عضو مجلس السيادة. د. عبد الباقي الزبير والجهات ذات الاختصاص بالآتي:
أولاً:
إن وزارة المالية غير معترفة بتمويل هيكل راتبي خاص بالأساتذة وإنما فقط دعم يتم الإلتزام به لوزارة التعليم العالي وبعده لا يعنيها هيكل خاص أو داخل الخدمة المدنية ونحيطكم علماً أن ما تمت إجازته من مجلس الوزراء المكلف الذي أجاز الميزانية في صورتها الأولية يمثل 15% فقط من الهيكل الراتبي الذي وضعته اللجنة الوزارية الذي قبلناه على مضض وهو عبارة عن دعم وتم ذلك بحضور وكيل وزارة التعليم العالي ولم نسمع منه أي تصريح بذلك إلا اليوم.
ثانياً:
أخبرنا وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن الأمر الآن بكامله تم رفعه لمجلس السيادة للبت فيه قبل إجازة الميزانية بصورتها النهائية.
الأساتذة الشرفاء:
لا شيء غير مواصلة النضال فالحقوق تنتزع ولا تمنح، عليه نهيب بكم جميعاً أن تتحدوا خلف مطالبكم العادلة وعلى رأسها الهيكل الراتبي الخاص وفق ما وضعته اللجنة الوزارية بلائحة شروط خدمة متضمنة مطالب مذكرتنا عضوا عليها بالنواجذ. ونؤكد لكم ألَّا حياد عنها ولن نرضى بأنصاف الحلول.
الأساتذة الأكارم:
إضرابنا مستمر، إضراباً شاملاً ومفتوحاً دون اي استثناء بما في ذلك الدراسات العليا والعمل الإداري حتى تحقيق جميع مطالبنا.
عليه نهيب بجميع الأساتذة المشاركة الفاعلة في تنفيذ الإضراب من أجل استقرار التعليم العالي بالبلاد، كما ندعو الأساتذة غير المضربين أن ينضموا لرفاقهم وخاصةً أساتذة كليات الطب والإداريين فالهم واحد والمصير مشترك.
الأساتذة الأوفياء:
التزامكم بالإضراب الشامل والمفتوح هو الضامن الأوحد لنيلكم هيكلاً راتبياً خاصاً بمعالم تشبهكم، وتنفيذه فوراً مع كآفة مطالب مذكرتنا.
ودمـــــتــــــــم

إعلام اللجنة: الاثنين 17/1/2022م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى