الأخبار

لاجسو تعلن التعليق المشروط للإضراب.. إليك التفاصيل

الخرطوم- نوال شنان
أعلنت لجنة اساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)، تعليق الإضراب ابتداءً من غد الأحد مشروطاً بتحقيق المطالب المتمثلة في صرف المتأخرات بأثر رجعي،وتكملة الهيكل الإستثنائي وصلاً للهيكل الراتبي للجنة الوزارية فضلاً عن لائحة شروط خدمة مجزية متضمنة جميع المطالب 5 يوليو من العام الماضي.
وكانت لاجسو اعلنت اليوم نتيجة الاستفتاء حول تعليق الإضراب او الاستمرار فيه ،وصوت 95.4% على تعليقه مشروطاً في حين صوت 4.6% على خيار مواصلة الإضراب حتى تتحقق المطالب
وجاء في بيان اللجنة ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)

بيان رقم (22)

الأساتذة الشرفاء القابضون على جمر القضية نحييكم تحية العزة والصمود والثبات على الحق.
نُشيد بوقفتكم الصلبة والقوية في تنفيذ الإضراب الشامل والمفتوح، فقد كان لها عظيم الأثر في تجسيد أسمى معاني الوحدة.

الأساتذة الأجلاء:
إن ما تحقق من إجازة الهيكل الراتبي الخاص للأستاذ الجامعي رغم أنه استثنائي ودون الطموح لكن يُعتبر إنجازاً تاريخياً وخطوة في الاتجاه الصحيح، ستتبعها خطوات عديدة تضمن استقرار الأستاذ الجامعي و تحد من الهجرة خارج أرض الوطن الحبيب، و خسران البلاد لكوادرها المؤهلة.
تؤكد لكم لجنتكم أنها على علم بتفاصيل الهيكل الراتبي الذي أرسلت تغذيته إلى الجامعات وما تأخير وصول المنشور إلى الجامعات إلا لضيق الوقت قبيل العيد ، وحرص اللجنة على وصول التغذية إلى الجامعات حتى يتمكن الأساتذة من صرف رواتبهم بالجديد قبل عطلة عيد الفطر المبارك وأنها ستتابع الأمر حتى نهاياته.

الأساتذة الأماجد:
إن بقية مطالب مذكرة (2021/7/5م) الأخرى تحتاج لإجازة لائحة شروط الخدمة. فالوزارة أبدت تفهمها لذلك ووعدت بإنجازها.
عليه وإبداءً لحسن النية وبناءً على الاستفتاء الذي شاركتم فيه وتم عرض نتيجته عليكم نعلن تعليق الإضراب إبتداءً من يوم الأحد الموافق (2022/5/8م) بشرط تحقيق المطالب الآتية:

1/ صرف المتأخرات بأثر رجعي.
2/ تكملة الهيكل الاستثنائي للوصول للهيكل الراتبي للجنة الوزارية الذي قبل به الأساتذة على مضض.
3/ لائحة شروط خدمة مجزية متضمنة جميع مطالب مذكرة (2021/7/5م).
ستتابع لجنتكم بحرص عالٍ جداً مع جهات الاختصاص لتنفيذ المطالب أعلاه، وفي حالة التعنت سيتم الرجوع للإضراب مجدداً فإننا نؤكد لكم ألّا حياد عن مطالبنا.

الأساتذة الأوفياء:
شأن الأستاذ الجامعي ومحفزات استقراره تحتاج لكثير من النضال فما تحقق جزء من كل، فحافظوا على وحدتكم واجمعوا شملكم ورتبوا صفوفكم.

ودمتم.

إعلام اللجنة
السبت 2022/5/7م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى