الأخبار

قضايا المعلمين على طاولة البرهان.. إليك التفاصيل

الخرطوم- الأحداث نيوز
إلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بمكتبه اليوم، وفد اللجنة التنفيذية للمعلمين السودانيين،وإستعرض اللقاء قضايا المعلمين وتحسين اجورهم على خلفية المذكرة التى رفعتها اللجنة لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وتضمنت عدد من مطالب المعلمين المتعلقة بتحسين الأجور.

وقال وزير المالية د.جبريل ابراهيم في تصريح صحفي، عقب اللقاء، إن الإجتماع أقر تكوين لجنة مشتركة من لجنة المعلمين والوزارة، لمتابعة تنفيذ الأجور المعدلة لقطاعات المعلمين وبرمجة الفروقات للشهور السابقة.

وأكد ابراهيم ، وقوف الوزارة مع قضايا المعلمين والعمل على تحسين أوضاعهم الاقتصادية، مشيراً إلى استمرار التفاكر حول إعادة ترتيب العلاقة بين المركز وقطاعي التعليم الصحة لتحقيق العدالة في تقديم الخدمات التعليمية والصحية منوهاً إلى ان المشاورات بينهما قطعت شوطاً بعيداً بشأن القضايا التى اثارها المعلمون.

إلى ذلك كشف عضو المكتب التنفيذي للجنة سامي الباقر، أن اللقاء بدعوة من رئيس مجلس السيادة، للتفاكر والتباحث حول قضايا المعلمين ومحتوى المذكرة المرفوعة من اللجنة في وقت سابق لوزارة المالية والتي تضمنت ثلاثة مطالب، شملت رفع الحد الأدنى لاجور المعلمين إلى 24 ألف جنيه، الالتزام بالهيكل الراتبي لسنة 2022م بالإضافة إلى صرف فروقات شهور يناير ،فبراير ومارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى