الأخبار

فيما يتواصل الإضراب.. بداية الامتحان التجريبي للصف الثامن بالخرطوم

الخرطوم- نوال شنان
يجلس تلاميذ وتلميذات الصف الثامن بمرحلة الأساس بولاية الخرطوم الإثنين 28 مارس، للامتحان التجريبي، في ظل تواصل الإضراب المعلن من لجنة المعلمين السودانيين الذي يدخل اسبوعه الثاني .
وتبدأ الإمتحانات وفقاً للجدول الذي تحصلت (الأحداث نيوز) على نسخة منه بمادة القرآن الكريم، والتربية المسيحية وتختتم الثلاثاء 5 أبريل بمادة الفقه والعقيدة.
وأكدت لجنة المعلمين السودانيين ، أن إعلان وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم جدول الامتحان التجريبي لتلاميذ الصف الثامن، ليس بغرض القياس والتقويم او الاستعداد لامتحان الشهادة ، “بل للاسف بغرض جباية الأموال من التلاميذ وإرهاق الأسر، وطعن مجانية التعليم أولاً، وكسر إضراب المعلمين وإحراجهم ثانيا”ً، معلنة استمرار الإضراب حتى تحقيق المطالب.
وقالت اللجنة في بيانها، كان الأجدى لوزارة تمثل المعلمين ان تتفهم قضاياهم وتعمل على حلها، بدلا عن زيادة التعقيدات. وأضافت لايخفى على احد الوضع الأليم والمأساوي الذي تمر به العملية التعليمية في السودان جميعها، وما وصل إليه الحال من ترد في أَضاع المعلمين المعيشية على وجه الخصوص، مما أدى إلى دخول معلمي السودان في إضرابهم العادل، من أجل هيكل راتبي يكفل لهم الحد الأدنى من الاستقرار في ظل الغلاء الطاحن الذي ضرب البلاد.
ولفتت اللجنة إلى التعاطف والتفهم من قبل الأبناء التلاميذ والطلاب واولياء الأمور، للدواعي سالفة الذكر عدا – وزارتي المالية والتربية والتعليم، واعلنت حرصها على نجاح التلاميذ ومراعاة تضحيات أولياء الأمور ،قاطعة بكامل التزام المعلمين بالعمل الجاد من أجل حال التعاطي الإيجابي مع قضيتهم، وتعويض التلاميذ والطلاب ما ضاع من وقتهم بعد وضع التعليم في مساره الصحيح، وأضافت” اما في ظل هذا التردي فليس أمامنا خيار غير الإضراب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى