اقتصاد

شندي تعلن ميزات تفضيلية لتشجيع صغار المنتجين

الأحداث – متابعات

 

أكد المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبدالغفار الشيخ أن محليته تتمتع بميزات تفضيلية لحركة الصادر والوارد بالبلاد.

وقال لدى ترؤسه الاجتماع المشترك الذي ضم وكيل وزارة التجارة الخارجية مكتب عطبرة  وأعضاء اللجنة الاقتصادية وممثلي الشركات والمصانع قال إن الاجتماع تناول كيفية تشجيع حركة الصادر والوارد وتشجيع صغار المنتجين في زيادة الصادر والعمل من أجل انسيابه بصورة تمكن البلاد من الاستفادة منها في دعم الاقتصاد في هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

وأمن الاجتماع على إيجاد الحلول التي تواجه الاستثمار في المحلية  وعلى رأسها تسهيل الإجراءات.

واتفق اللقاء على تكوين غرف منها الغرفة الصناعية وغرف للصادر وأخرى للوارد وحصر أسماء الشركات والمصانع لتنظيم وترتيب العمل بالصورة المثلى.

وأوضح خالد أن المحلية ستفتح أبوابها للاستثمار خاصة بعد استقرار الكهرباء في المحلية بعد دخول المحول الجديد وأن المحلية ستدعم كل ما يقوي الاقتصاد الوطني بتقديم جميع التسهيلات للمستثمرين وأصحاب المصانع والشركات. ووجه خالد بالإعداد فوراً في قيام ملتقى لمناقشة قضايا الصادر والوارد بمشاركة كافة جهات الاختصاص.

من جانبه قال وكيل وزارة التجارة مكتب عطبرة أن اللقاء يهدف لمزيد من التنسيق والتعاون مع المحلية لتسهيل إجراءات الصادر والوارد والترويج للمنتجات السودانية  خاصة وأن الولاية أصبحت مركزاً اقتصادياً، وقال إن نهر النيل وقعت اتفاقية تجارة الحدود مع وزارة التجارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى