أخبار رئيسيةالأخبار

جعفر الميرغني: انتصارات الجيش تؤكد أن السيادة الوطنية خط أحمر

الأحداث – متابعات

حيا نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل جعفر الصادق الميرغني، القوات المسلحة السودانية الباسلة التي سطرت بدماء أبنائها ملاحم البطولة والفداء دفاعا عن تراب الوطن الغالي وذادت عن حياضه وتقدمت بحنكة كبيرة.
وقال الميرغني في تصريح صحفي إننا نعيش تحديات كبيرة، ونشعر بضيق المواطنين في كل المناطق التي يسودها التمرد، ولكننا اليوم نشعر بشيء عزيز من الفخر والاعتزاز لهذا الانتصار الكبير، وأضاف”أن أبطالنا في القوات المسلحة يثبتون كل يوم أنهم الدرع الحصين لسيادتنا الوطنية والحصن المنيع لكرامة شعبنا
العظيم. إن دماء شهدائنا الأبرار وتضحيات جرحانا البواسل هي وسام شرف على صدر كل سوداني وستظل نبراسا يضيء طريق الأجيال القادمة نحو العزة والكرامة”.
وأردف “ان انتصارات قواتنا المسلحة اليوم تؤكد للعالم أجمع أن مؤسسات الدولة السودانية، لم تمت وحيّة وأن منظومتنا الأمنية تتعافى وقادرة على حماية السودان أرضه وشعبه، وأن سيادتنا الوطنية خط أحمر لا يمكن المساس به”.
وقال الميرغني، إن حالة الفرح والحبور عکست للقاصي والداني أن شعب السودان العظيم يقف صفا واحدا
خلف قواته المسلحة، متحدا في وجه كل متمرد عبث بأمن واستقرار وطننا الحبيب. وفي إشارة إلى الجهود الدبلوماسية المتزامنة، أشاد الميرغني بحضور رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة في الأمم
المتحدة، قائلاً: “إن صوت السودان اليوم يعلو في المحافل الدولية”، مؤكدا على “حقنا في تقرير مصيرنا وبناء مستقبلنا بأيدينا. نحن نمد يد التعاون للمجتمع الدولي، ولكن من منطلق الندية واحترام سيادتنا الوطنية”.
وتابع “وحدتنا هي سر قوتنا، وإن إيماننا بوطننا هو سلاحنا الأمضى. فلنقف جميعًا، يدا بيد خلف قواتنا المسلحة الباسلة ولنعمل معا على بناء سودان قوي مزدهر يحترمه الجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى