اقتصاد

جسر جوي من المساعدات الكويتية للسودان

الأحداث  – ناهد أوشي

استأنفت دولة الكويت جسرها الجوي لتقديم المساعدات لمتضرري الحرب في السودان. ووصلت الثلاثاء مطار بورتسودان الطائرة رقم  “١٧”، والتي تحمل نحو ٥٠ طناً من المساعدات الطبية تحتوي على أدوية ومواد غذائية، بجانب ثلاث سيارات إسعاف وكراسي طبية متحركة وأسرة لتنويم المرضى.

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د. خليل محمد إبراهيم في تصريحات صحفية بمطار بورتسودان إن الكويت كانت من أوائل الدول التي أرسلت جسراً جوياً بعد نشوب الحرب في الخامس عشر من أبريل، والآن هذه الطائرة تحتوي على معدات طبية وسيارات إسعاف ومواد غذائية، وأضاف أن الاحتياج كبير.

وأشاد خليل بالدعم المقدم من قبل الدول الشقيقة خاصة دولة الكويت، مؤكداً إيصال المساعدات الطبية والإنسانية إلى كافة المتضررين في الولايات المتأثرة بالحرب.

من جانبه قال سفير دولة الكويت لدى السودان فهد الظفيري، إن الطائرة الأولى من ضمن جسر جوي ستسيره الكويت لمساعدة الشعب السوداني وجاء بعد الحزمة الأولى التي قدمتها الكويت العام الماضي، واحتوت على أدوية متنوعة وستعقبه طائرة أخرى.

وأعلن السفير الكويتي عن استئناف عمل السفارة الكويتية ببورتسودان، بعد توقف عملها العام الماضي بسبب الحرب الدائرة في السودان، مشيداً بوزارة الصحة الاتحادية والشؤون الإنسانية في متابعتهم اللصيقة  لوصول هذه المساعدات.

وفي ذات السياق أشاد مفوض العون الإنساني المكلف الصادق آدم بالدعم الكبير الذي قدمته دولة الكويت الشقيقة، لافتاً إلى أن مفوضية العون الإنساني حريصة على إيصال المساعدات الإنسانية واستلامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى