اقتصاد

جدولة ديون السودان لدى الصناديق والمؤسسات المالية العربية

 

الخرطوم – رحاب عبدالله

 

كشف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.جبريل ابراهيم عن التوصل لإتفاق لمعالجة سداد ديون السودان و المتأخرات لدى صناديق التمويل العربية والنقد العربي،

وإعادة تمويل المشروعات عبر الجلوس و وضع إتفاقيات فنية لإعادة جدولة مرضية لجميع الأطراف.

واكد وزير المالية ان الإجتماعيات السنوية للهيئات المالية العربية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية ،التي بدأت اليوم الخميس ويترأس الوزير الوفد السوداني المشارك وعضوية حسين جنقول محافظ بنك السودان المركزى و الوفد الفنى المرافق لهم ، اكد جبريل ان الاجتماعات أمنت على ضرورة العمل للإستمرار في تمويل المشروعات القائمة المتوقفة بسبب التعثر فى سداد إستحقاقات الديون خاصة للمشروعات الحيوية التي شارفت على الإنتهاء فى مجالات المياه و الصحة و الكهرباء .

وعلى هامش الاجتماعات إلتقى الدكتور جبريل وزير المالية لدولة الامارات ، و بحث اللقاء أهمية دعم السودان و العمل على تطوير علاقات التعاون بين البلدين ، بجانب المساعدة فى معالجة الديون و المتأخرات مع الصناديق و المؤسسات المالية العربية ، من أجل الإستمرار فى تنفيذ المشروعات القائمة .و إلتقى ايضاً بنظيره العمانى و الليبى . من صعيد آخر إلتقى حسين جنقول محافظ بنك السودان المركزى بعدد من محافظى البنوك المركزية بكل من السعودية و الامارات فى كيفية التعاون و التعامل بين البنوك المركزية .

و التقي الوزير على هامش اجتماع مجلس وزراء المالية العرب بوزير المالية السعودي د. محمد الجدعان وتم تناول قضايا التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين في شتى المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى