الأخبار

تفعيل العلاقات بين مجلس التخصصات الطبية وآيرلندا

 

الخرطوم- الأحداث نيوز

 

أكد رئيس المجلس القومي للتخصصات الطبية بروفيسور محمد المكي احمد عبدالله ،ان العلاقات السودانية الايرلندية علاقات قوية ومميزة مشيرا إلى أن التعاون ذا عائد لكل الأطباء بمجلس التخصصات الطبية في السودان.

 

وقال عبدالله خلال زيارته لايرلندا على راس وفد المجلس ،إن اللقاء بغرض تفعيل الاتفاقية وزيادة تخصصات جديدة وتخصصات فوق الدكتوراه.

 

من جانبه قال إستشاري النساء والتوليد مندوب المجلس بايرلندا د. ماجد صلاح ابوبكر،إن اللقاء ناقش الاتفاقية بين رئيس المجلس ووزارة الصحة الايرلندية فيما يتعلق بتدريب نواب الأطباء في مرحلة ما قبل الشهادة وما بعد الشهادة بالإضافة لمناقشة تدريب الكوادر الطبية المساعدة والبحوث بجانب زيارة الوفود للسودان، وتدريب الطلاب الايرلنديين والممتحنيين الخارجين،واصفا اللقاء بالناجح بكل المقاييس.

وقطع القائم باعمال سفارة السودان محمد موسى البشير ،بان السفارة ستعمل على إنزال كل التوصيات إلى ارض الواقع من خلال التنسيق مع المجلس ووزارتي الصحة والخارجية، وقال إن الفترة القادمة ستشهد تفعيل كل الاتفاقيات الموقعة وزيادة المتدربين السودانيين وأضاف انه يوجد في أيرلندا عدد مقدر من الأطباء السودانيين ونعتبرهم سفراء للسودان.

وقال البشير، ابوابنا مفتوحة لتقوية وترقية وتعزيز العلاقات السودانية الايرلندية في كافة المجالات خاصة المجال الطبي.

إلى ذلك وصف رئيس برنامج الصحة الدولي ممثل ايرلندا في الاتفاقية د. ديفيد وكيلين، المباحثات التي جرت اليوم بالمثمرة، دعا إلى تقوية التعاون بين البلدين لمصلحة الخدمات الصحية، وتحقيق مكاسب للمواطنين.

 

وكانت الزيارة بدعوة من الإستشاريين للسودانيين بايرلندا ،وكان بمعية بروف عبدالله ،امين الشؤون العلمية بروفسور أحمد شرفي وحضور مناديب التدريب من الاستشاريين بايرلندا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى