الأخبار

تعهدات من حكومة نهر النيل بتوفير تمويل كنترول وتصحيح الشهادة الابتدائية

الدامر- الأحداث نيوز

تعهد والي نهر النيل المكلف محمد البدوي أبو قرون، بتوفير التمويل اللازم لتكملة بقية المراحل من أعمال كنترول وتصحيح امتحانات الشهادة الابتدائية وفقاً للجدولة الموضوعة من إدارة التقويم والامتحانات.

وكشف أبوقرون، عن الخطوات التي تم الاتفاق عليها عبر اجتماع مجلس وزراء حكومة الولاية الأخير بتحميل المحليات تكلفة تمويل المرتبات ودعا وزارة التربية والتعليم لمخاطبة المحليات لتمويل المراحل المتبقية من أعمال الكنترول والتصحيح للشهادة الابتدائية.
وقف أبو قرون اليوم على سير برنامج المرحلة الثانية من أعمال كنترول امتحانات الشهادة الابتدائية والمنعقدة بإدارة التقويم والامتحانات برئاسة وزارة التربية والتعليم بالدامر.
فيما أكد المدير العام لوزارة التربية إسماعيل الأزهري البشرى،حرص الوزارة على إخراج نتيجة هذا العام بالصورة المطلوبة باعتبارها أول شهادة ابتدائية متكاملة بعد التغييرات التي طرأت على السلم التعليمي بالبلاد.

في حين شكر مدير الإدارة العامة للتقويم والامتحانات جمال الدين بلة محجوب، حكومة الولاية ووزارة المالية لجهدهم في تمويل المراحل السابقة من برنامج الامتحانات بتوفير مبلغ(38)مليار من جملة (77) مليار بنسبة(30%). والموافقة على استيعاب التلاميذ العائدين من ولاية الخرطوم للجلوس للامتحانات حتى اللحظات الأولى لبداية الامتحانات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى