اقتصاد

تسليم ولاية سنار الخارطة الجيولوجية والتعدينية

 

الخرطوم – رحاب عبدالله

سلمت الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية ولاية سنار الخارطة الجيولوجية والمعدنية توطئة لانطلاقة العمل البحثي التفصيلي لتحديد امكانيات الولاية المعدنية.
ووضع والي الولاية حجر الاساس للمكتب الفرعي لهيئة الابحاث الجيولوجية بحضور نائب المدير جيولوجي مستشار عثمان حسن عبدالقادر وعدد من قادة الولاية ومدراء الادارات العامة والتخصصية بالهيئة.
وقال الوالي إن الولاية تذخر بالامكانيات الزراعية والحيوانية والمعدنية لافتا الى أن الولاية ترمي لان تكون الزيارة بداية لاضافة الثروة المعدنية لايرادات الولاية الي جانب بدء المشروعات التعدينية بسنار وفق الاسس والقوانين والاشتراطات البيئية مع الاحتفاظ بحقوق المجتمعات المحلية والاجيال القادمة.
واكد خلال اجتماع مشترك مع هيئة الابحاث الجيولوجية بمكتبة اليوم (الاربعاء) على ضرورة التنسيق المحكم والجاد بين الجانبين انجاحا للمشروعات المشتركة.
من جهته اكد نائب المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية أن الهيئة ستعمل بتناغم تام مع ولاية سنار في كافة المشروعات التعدينية والبحثية ، الى جانب التعاون في مجال الانشاءات والمياه الجوفية ودراسة كافة المعلومات والشواهد الجيولوجية ، مشيرا الى موقع الولاية واهميتها في الخارطة الاقتصادية لاحتوائها على كل الثروات (الزراعية ، الحيوانية، والمعدنية)وقال ان الهيئة تأمل وتعمل جادة على تفادي ولاية سنار الاخطاء التي ارتكبت في التعدين التقليدي ببعض الولايات .
يذكر ان المدير العام عقد اجتماعا مطولا من منسوبي المكتب الفرعي للهيئة بولاية سنار ، معلنا عن تبني الهيئة تدريب كافة الجيولوجيين العاملين بسنار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى